السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتانياهو: حرق «الدوابشة» عمل إرهابى

نتانياهو: حرق «الدوابشة» عمل إرهابى
نتانياهو: حرق «الدوابشة» عمل إرهابى




ترجمة - وسام النحراوى


ذكر موقع «واللا» العبرى أن إسرائيل تستعد لمواجهة عدة سيناريوهات خطيرة ومحاولة الحفاظ على ضبط النفس بعد حادثة قتل الطفل على دوابشة حرقا على يد مجموعة متطرفة من المستوطنين، مضيفة أن تنفيذ هجوم انتقامى «مسألة وقت» فقط، متوقعا أن يجلب الحدث ردود فعل وزيادة فى كثافة الهجمات والعمليات بهدف استفزاز إسرائيل.
وأكد الموقع العبرى أن كلا من السلطة الفلسطينية وحماس تريدان تغيير الوضع القائم فى الضفة الغربية، حيث تسعى الأولى للضغط على إسرائيل من خلال العمل الدبلوماسى وزيادة عدد الشكاوى فى المحكمة الدولية لنزع الشرعية عن إسرائيل، فيما تحاول حماس، والتى تعتبر الهجوم بمثابة «ثمرة ناضجة»، جاهدة إنشاء مجموعات عسكرية وزعزعة الاستقرار فى الضفة ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
من جهته، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن صدمته مدينا الحادث ووصفه بـ«العمل الإرهابي»، مؤكدا أن دولة إسرائيل تأخذ موقفا قويا ضد الإرهاب بغض النظر عن هوية الجناة. وأكد نتنياهو أنه تم إصدار أوامر لقيادة القوات الميدانية فى الجيش للحفاظ على الهدوء وضبط النفس، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة والشاباك فى إسرائيل هدفهم الأول الآن الوصول لمنفذى الجريمة قبل إمكانية أن تشهد المنطقة توترا أكبر.