الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. ورئيس «الإسكندرية السينمائى».: «الحرية والعدالة» ليس له صلة بالمهرجان





قال الدكتور وليد سيف رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ28 إنه لا توجد أى علاقة بين المهرجان وحزب الحرية والعدالة وأن اختيار السينما التركية لتكون ضيف شرف المهرجان ليس له أى صلة بأى توجه حزبى أو سياسى. وأشار فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس بالإسكندرية للإعلان عن فاعليات المهرجان أن هناك أكثر من 30 فيلمًا تركيًا وصلت المهرجان لدراستها وتحديد من يصلح للعرض فى المهرجان سواء فى المسابقة الدولية أو فى بانوراما السينما، مؤكدًا أن كل الأفلام التركية تم اختيارها على أسس ومعايير فنية بحتة.
 
وأشار سيف إلى إنه تم اختيار الثورة السورية لتكريمها فى المهرجان حيث وصل للمهرجان عدة أفلام عن المجازر التى يرتكبها النظام السورى ضد شعبه وهذا التكريم لسوريا الثورة وليست سوريا الدولة.
 
وقال إن المهرجان يعتمد هذا العام على الدولة فى تمويله حيث ميزانيته وصلت إلى 1.2 مليون جنيه وأن فكرة الاعتماد على رجال الأعمال لتمويل المهرجان فاشلة حيث إن البحث عن رعاة فى ظل الظروف الحالية صعب جدًا عكس ما كان يحدث فى ظل النظام السابق الذى كان يجبر رجال الأعمال على رعاية المهرجانات والمناسبات أم الآن فالحال تغير كما أن رجال الأعمال يصرفون أموالهم فى أشياء ليس لها صلة بالثقافة.