الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السفير المصرى بالكويت: معجزة تضاف إلى معجزات المصريين

السفير المصرى بالكويت: معجزة تضاف إلى معجزات المصريين
السفير المصرى بالكويت: معجزة تضاف إلى معجزات المصريين




قال السفير المصرى لدى الكويت عبد الكريم سليمان إن إنجاز قناة السويس الجديدة بسواعد مصرية وبتمويل مصرى وفى هذا المدى الزمنى القصير يعد معجزة بشرية بكل المعايير وبموضوعية شديدة تضاف إلى معجزات المصريين عبر التاريخ ويجب على كل مصرى أن يفخر بها.
وأضاف من يتأمل كيف استطاع الشعب المصرى جمع ما يزيد عن 64 مليار جنيه فى 8أيام خاصة من أموال المصريين البسطاء يدرك حس المصريين العالى والتفاهم حول قيادتهم وإيمانهم بما تفعله وأيضا إظهارا لشعبية القيادة المصرية ، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صدق ما فعل الشعب المصري.
وقال سليمان إن نجاح مصر فى حفر القناة الجديدة يعد إنجازا يوضح أن مصر هبة النيل وأيضا هبة المصريين لأنه لولا سواعد المصريين ما قامت الحضارة على أرض مصر.
وأضاف « من حق الشعب المصرى أن يفرح بهذه القناة ، مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالكويت سوف تقيم احتفالا يوم 6 أغسطس الجارى بالمكتب الثقافى المصرى ، كما ستحتفل أيضا بافتتاح القناة يوم 10 أغسطس إلى جانب الاحتفال بالأعياد القومية مع الجالية المصرية بالكويت والجاليات العربية والأجنبية.
وأشار إلى أن القناة الجديدة سوف تضيف خيرا كثيرا لمصر وللعالم كله فهى هدية مصر للعالم وللتجارة العالمية كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأضاف سليمان: «إن الإنسان المصرى دائما ما يسعى إلى البناء والتنمية ويسعى إلى السلام وهذه العوامل بالوقت سوف تقضى على الإرهاب فليس بالعائد الاقتصادى وما يصنعه من رفع لمستوى معيشة الأفراد فقط نقاوم الإرهاب، ولكن أيضًا بالتحدى فى حفر القناة خلال هذه الفترة القصيرة والتوجه نحو البناء والإنجاز والسلام وهذا ما سيجعل الإرهاب يفر من مصر.