السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استنفار أمنى بطول طريق مصر - إسماعيلية بدءاً من القاهرة لتأمين الاحتفالية

استنفار أمنى بطول طريق مصر - إسماعيلية بدءاً من القاهرة لتأمين الاحتفالية
استنفار أمنى بطول طريق مصر - إسماعيلية بدءاً من القاهرة لتأمين الاحتفالية




كتب - محمد هاشم


 أكد مصدر أمنى مسؤل بوزارة الداخلية  أن أجهزة الأمن وضعت خطتها الامنية وأنهت لمساتها الاخيرة فى عملية تأمين حفل افتتاح قناة السويس معلنة استنفارها الامنى ورفع درجة التأهب للقصوى.
وأوصح  المصدر أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يتابع خطة التأمين شخصيًا وكان قد اجتمع  بالقيادات  لمراجعة الخطه  تنفيذ بنود الخطة بدقة.
وتقوم الخطة على توسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى خلال الفترة المقبلة واليقظة التامة والتواجد الميدانى للضباط والأفراد فى الشوارع  الداخلية.
 مؤكدًا على انتشار قوات قتالية ودوريات أمنيه سائره وراكبة وواقفة  ولن يتم  السماح بأى  تجاوزات اوما يعكر الاحتفال  وأن هناك استعدادات للتعامل الفورى مع أى خروج عن القانون أومحاولات يائسة لافساد فرحة المصريين.
فيما لفت اللواء على العزازى مدير أمن الاسماعيليه فى تصريحات خاصة أنه تم  تقسيم مديرية أمن الاسماعيلية إلى مربعات أمنية لسرعة التحرك فى أى حدث وسرعة التعامل معه.
كما تم الدفع   بقوات وتعزيزات اضافية فى عدة مناطق حيوية بمدينة الاسماعيلية.
وسيتم استخدام الكلاب البوليسية وضباط المفرقعات لاجراء عمليات مسح وتعقيم على مساحات كبيرة بالمنطقة.
كما تشمل الخطه قيام مديرية أمن الاسماعيلية بشن حملات على البؤر الإجرامية وفحص الداخل والخارج من الاسماعيلية.  
  وأعلنت أجهزة الامن حالة الاستنفار الانى ورفع درجته إلى القصوى على مستوى الجمهورية
وأكد المصدر أن خطة التأمين تمتد  تمتد إلى جميع محافظات الجمهورية وليس الاسماعيلية فقط، وان هناك حالة من الاستنفار الامنى ستشهدها منطقة سيناء لمواجهة عنف الجماعات المتطرفة.
كما تمتد الخطة  الأمنية تمتد إلى عمليات  تأمين الضيوف والوفود  ونقلهم لتصل عمليات التأمين إلى عدة مطارات لتأمين وصول الوفود والضيوف الوافدين إلى مصر لحضور حفل الافتتاح.