صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اعتقال أبرز مؤيدى «داعش» فى السودان

3 اغسطس 2015



الخرطوم - وكالات الأنباء


أعلن التيار السلفى الجهادى فى السودان، عن قيام السلطات الأمنية باعتقال مساعد السديرة، أحد أبرز شيوخ السلفية الجهادية فى السودان، وذلك فى محاولة من جانب الحكومة السودانية لوقف تزايد أعداد الطلاب السودانيين المنضمين لتنظيم داعش المتطرف، ويأتى ذلك فى الوقت الذى عقدت ندوة لمناهضة الفكر الداعشى بالخرطوم.
وقالت صحيفة «الراكوبة» الإلكترونية السودانية، إن السديرة، يعد أحد أبرز الذين أيّدوا تنظيم داعش فى السودان.
ويدير السديرة معهده الخاص بضاحية شمبات شمالى الخرطوم، يقوم فيه بتدريس طلابه علوم الحديث، لكن السلطات السودانية تعتبر أن هذا المعهد إحدى الحواضن للتيار السلفى الجهادي، ونقطة لتجميع وتفويج الراغبين فى الانضمام إلى التيارات السلفية الجهادية، مثل حركة شباب المجاهدين فى الصومال وجماعة أنصار الدين فى مالي، وأخيرا تنظيم داعش، ولكن السديرة ينفى ذلك على الدوام، مشددا على أن المعهد مُخصص لعلوم الحديث.
فى غضون ذلك احتشد أكثر من 5 آلاف شاب بقاعة الصداقة بالخرطوم، لحضور الندوة الخاصة بفكر ومنهج داعش التى قدمها الشيخان مزمل فقيرى وأبو بكر آداب.
وقال آداب إن الدواعش يستقطبون الشباب بعدة وسائل، منها تجيش العواطف بالأناشيد الحماسية، والطعن فى العلماء ونسف المرجعيات، مشيرا إلى أنهم يستغلون جوانب تربوية أسرية، مثل الشباب المترف الباحث عن المغامرة، إلى جانب التفكك الأسري، فضلا عن المسلسلات والأفلام الكرتونية القتالية، مثل تلك التى تعرض على الفضائيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss