الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «الشاباك» الإسرائيلى يقتحم المسجد الأقصى

رئيس «الشاباك» الإسرائيلى يقتحم المسجد الأقصى
رئيس «الشاباك» الإسرائيلى يقتحم المسجد الأقصى




كتب - محمد عثمان - وكالات الأنباء


تعرض مواطن فلسطينى فى مدينة اللد بالداخل الفلسطينى المحتل إلى اعتداء وحشى من قبل مستوطنين متطرفين، مستخدمين العصى والآلات الحادة.
واعتدى مستوطنون متطرفون أمس الأحد بالضرب المبرّح على المواطن الفلسطينى عماد أبو شرخ، فى مدينة اللد بالداخل الفلسطينى المحتل، وقال أبو شرخ لدى وصوله المستشفى وفقا لوكالة(صفا)، إنه تعرض للاعتداء أثناء عودته من صلاة الفجر، وأضاف أنه لاحظ 3 أشخاص من اليهود المتشددين ينتظرونه، وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بالعصى على رأسه وأنحاء مختلفة فى جسده ما أدى لإصابته بإصابات بجروح».
وأضاف: «عندما سقطت على الأرض يبدو أنهم ظنوا أنى قد فارقت الحياة ففروا هاربين، غير أنى تحاملت على نفسى وبمساعدة بعض الجيران تم نقلى للمستشفى والدماء تنزف من رأسى ووجهى وكل أنحاء جسدى». وتابع: «كنت قبل نقلى للمستشفى اتصلت بالشرطة وانتظرتها حوالى ساعة كاملة، فلم تصل».
ووصلت قوات من الشرطة الإسرائيلية إلى المكان وأغلقت مدخل البناية وباشرت بالتحقيق فى ملابسات الحادث.
فى سياق متصل اقتحم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى «الشاباك» المسجد الأقصى المبارك أمس الأحد، تحت حراسة مشددة من عناصر الوحدة الخاصة فى شرطة الاحتلال وقام بجولات استفزازية فى ساحاته وقبالة صحن قبة الصخرة المشرفة.
وأشارت مصادر فى دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس إلى أن رئيس الشاباك الإسرائيلى «يورام كوهين» اقتحم الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة ومرافقة استفزازية.
وأضافت أن عناصر الوحدة الخاصة فى الشرطة الإسرائيلية تعمدوا استفزاز المرابطين والمرابطات الذين رددوا هتافات ضد الاحتلال وشرطته ودض جهاز الشاباك، وصدحت حناجرهم بصيحات التكبير والتهليل.
من ناحية أخرى أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن الاستيطان العقبة الأساسية أمام الجهود الدولية المبذولة لإنقاذ عملية السلام.
وجاء ذلك خلال المباحثات التى أجراها الرئيس الفلسطينى أمس برام الله مع المنسق الخاص لأمين عام الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاى ملادينوف، إذ تم استعراض تطورات الأوضاع فى الأرض الفلسطينية والمعوقات التى تعترض العملية السياسية جراء التعنت الإسرائيلي.
وأكد الرئيس الفلسطينى خلال اللقاء التزام الجانب الفلسطينى بتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مشددا على أهمية رفع الحصار عن قطاع غزة للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطينى فى القطاع.