الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وقفة احتجاجية لأهالى الواسطى بسبب انقطاع مياه الشرب

وقفة احتجاجية لأهالى الواسطى بسبب انقطاع مياه الشرب
وقفة احتجاجية لأهالى الواسطى بسبب انقطاع مياه الشرب




تظاهر المئات من أهالى قرى أفوه والعطف وصفط التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف أمام مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، مهددين باقتحامه احتجاجا على انقطاع مياه الشرب منذ 10 أيام متتالية دون استجابة من المسئولين بعد تكرار شكواهم لولا تدخل قوات الشرطة برئاسة العميد هشام غريب مأمور مركز شرطة الواسطى والمقدم عبد الله السنوسى رئيس المباحث.
وقامت القوات بإرسال 8 فناطيس مياه لتوزيعها على أهالى القرى المتضررة، فيما حرر الأهالى محضرا بمركز  شرطة الواسطى.
وأكد الأهالى أن مياه الشرب دائمة الانقطاع منذ انتهاء أيام عيد الفطر المبارك، منوهين إلى أن شغلهم الشاغل أصبح التفكير فى جلب مياه الشرب لمنازلهم، خاصة المياه المعدنية التى ارتفعت أسعارها بشكل كبير نتيجة الاقبال المتزايد عليها.
فيما لجأ البعض إلى شراء جراكن مياه من مقاهى مدينة الواسطى نظير جنيهين للجركن، مشيرين إلى أنهم نظموا تظاهرة سلمية لإيصال صوتهم إلى المسئولين ففوجئوا بقوة من الشرطة التى وعدتهم لحل المشكلة.
من جانبهم أوضح المهندس محمود طه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف أن الشركة بصدد إجراء عدد من الدراسات لرفع كفاءة محطات المياه المغذية لتلك القرى لزيادة ضخ المياه، لافتا إلى أن السبب الرئيسى للمشكلة يعود لانقطاع التيار الكهربائى بما يقلل من إنتاجية المياه داخل المحطات ويظهر تأثيرها فى القرى الشمالية ويتسبب فى ضعف المياه.
وأشار المحاسب بدوى النويشي، رئيس مركز مدينة الواسطي، إلى أن قرية أفوه تعانى ارتفاع جزء من القرية وتسمى منطقة «الشيخ على» عن باقى منسوبها ما يؤدى إلى عدم قدرة المياه للوصول إلى المنازل، منوها إلى أن هناك تواصلاً مع المواطنين لحل المشكلة فى أسرع وقت ممكن خاصة أن السبب خارج عن الشركة وعائد إلى انخفاض فولت الكهرباء ما أدى إلى عدم قدرة المياه إلى الصعود فى المناطق المرتفعة، لافتا إلى أنه جار ربط قرية أفوه على خط ناقل جديد.