الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم .. انطلاق كأس العالم للأندية فى كرة اليد




 
 تنطلق اليوم بقطر بطولة كأس العالم للأندية فى كرة اليد «سوبر جلوب» والتى يشارك فيها فريق الزمالك حيث يلعب فى المجموعة الأولى والتى تضم معه فرق أتليتكو مدريد الإسبانى بطل أوروبا والجيش القطرى بالإضافة إلى ميتوديستا البرازيلى. وطرأ تعديل على نظام البطولة هذا العام حيث تقام البطولة بنظام الدور قبل النهائى وليس مواجهة مباشرة فى النهائى بين متصدرى المجموعتين كما كانت من قبل.
 
وفجر حمادة عبد البارى المدير الإدارى لفريق كرة اليد بنادى الزمالك أزمة كبيرة بالاجتماع الفنى للبطولة أمس حيث عرض نص اللائحة الخاصة بالبطولة والمرسلة من الاتحاد الدولى لكرة اليد والتى تنص على مشاركة 3 لاعبين محترفين فقط مع كل فريق.
 
وكان أيمن صلاح المدير الفنى للفريق قد حصل على تلك المستندات ووعد بتقديمها فى الاجتماع الفنى حيث استعانت بعض الأندية بفرق أوروبية كاملة لخوض منافسات البطولة. فقد قام كل من فريقى السد والجيش القطريين  بالاستعانة بفريق مونبيليه الفرنسى كاملا لأحدهما. بينما استعان الآخر بالمنتخب الكرواتى كاملا بمديره الفنى لتمثيلهما فى البطولة.
 
وكان هذا النظام قد أثار جدلا واسعا بين الأندية المشاركة فى البطولة، واعتبر البعض انه سيطبق بدءا من العام المقبل، ولكن الزمالك حصل على تأكيدات على أن ذلك النظام سيتم تفعيله في النسخة الحالية من البطولة. وحتى مثول الجريدة للطبع لم يكن القرار النهائى قد اتخذ بعد.وكان فريق الزمالك قد استعار كلا من لاعب الشرطة إبراهيم المصرى ومحمد هشام بسيونى «مودى» من سبورتنج مدة البطولة.
 
أما عن باقى لقاءات اليوم الأول ففى المجموعة الأولى مجموعة الزمالك يلعب أتيليتكو مدريد الإسبانى مع الجيش القطرى. أما فى المجموعة الثانية فيلعب مضر السعودى مع سيدنى يونيفريستى الأسترالى وتجمع مباراة الافتتاح بين السد القطرى وكييل الألماني.