الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«داعش ليبيا» يهدد مجلس النواب وحفتر بـ«الذبح»

«داعش ليبيا» يهدد مجلس النواب وحفتر بـ«الذبح»
«داعش ليبيا» يهدد مجلس النواب وحفتر بـ«الذبح»




طرابلس – وكالات الأنباء
هدد تنظيم «داعش» الإرهابى مجلس النواب الليبى المعترف به دوليا، وقائد الجيش الفريق خليفة حفتر بـ«القتل والذبح»،وجاء التهديد فى مقطع فيديو لأحد مقاتلى التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعى.
وظهر أحد عناصر التنظيم، والذى يلقب بأبو يحيى التونسي، فى تسجيل فيديو بعنوان «رسائل سرت» يهدد الفريق حفتر والجيش الليبى والبرلمان الليبى بقوله: «أوجه هذا الخطاب إلى حفتر وزبانيته والكفار المرتدين الذين يجتمعون ويتواطئون فى البرلمان، إننا لن نرحمكم وإننا نجد اللذة فى ذبحكم».
ودعا التونسى الدعاة والعلماء بالذهاب إلى دولة الخلافة فى ليبيا، وأن شريعة الله لا تطبق بالورود ولكن بسفك الدماء والجماجم والأشلاء»، بحسب زعمه.
يستعد البرلمان الليبى لمنح الثقة للحكومة الجديدة، حيث سيتم طرح الأسماء المقترحة لرئاسة الحكومة الليبية وللمناصب المختلفة فى الدولة تمهيدا لمنحها الثقة من قبل مجلس النواب، إلى جانب مناقشة ملحقات الاتفاق السياسى والتى تشمل الترتيبات الأمنية فى ليبيا وغيرها من الأمور ذات الأهمية بالنسبة لمستقبل ليبيا، حسبما ذكر بيان وزارة الخارجية المصرية.
من جهته، صرح سامح شكرى وزير الخارجية المصرى بأنه تلقى رسالة شكر من برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة للأزمة الليبية على جهود مصر فى مساندة ودعم جهوده للتوصل إلى الاتفاق السياسى الذى تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى فى مدينة الصخيرات المغربية أخيرا بين الأطراف الليبية، والذى تم التوافق من خلاله على تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع القوى السياسية الليبية المؤمنة بالحل السياسى والنابذة للتطرف والإرهاب.
وعبر ليون عن تقديره لجهد مصر ودعمها الدائم، مؤكدا أنه لولا وقوف مصر بجانبهم  لما تسنى تحقيق التقدم الذى تم إنجازه عبر توقيع الاتفاق، وأعرب المبعوث كذلك عن اهتمامه باستمرار دعم مصر له خلال المرحلة المقبلة، والتى ستشهد المزيد من العمل لوضع الاتفاق موضع التنفيذ.
فى سياق متصل، تعتزم الجزائر إعادة فتح حدودها البرية مع ليبيا بشكل كلى خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إن الحكومة الجزائرية بدأت التحضيرات التقنية لإعادة فتح الحدود البرية مع ليبيا المغلقة منذ سنة ونصف السنة على خلفية الأحداث التى تعرفها ليبيا من تناحر بين الميليشيات المسلحة، نقلا عن صحيفة «الخبر» الجزائرية.