الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غضب بين العاملين بسبب تجديد عقد رئيس مدينة الفيوم

غضب بين العاملين بسبب تجديد عقد رئيس مدينة الفيوم
غضب بين العاملين بسبب تجديد عقد رئيس مدينة الفيوم




الفيوم ـ حسين فتحى


تسبب تجديد التعاقد مع اللواء أحمد الجزار، رئيس مدينة الفيوم، فى حدوث أزمة بين العاملين بقطاع الإدارة المحلية فى المحافظة، خاصة أن رئيس المدينة ليس معينا على درجة مالية ولا يجوز له التوقيع على المستندات المالية.
كشف مسئول بديوان عام المحافظة أن تجديد التعاقد مع اللواء أحمد الجزار مخالف لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 والذى يقضى بعدم التعاقد مع عاملين جدد والاكتفاء بالمعينيين على درجات مالية والمتعاقدين على الباب الثانى من الموازنة العامة للدولة.
وأشار المسئول إلى أن المحافظ وقع على التعاقد مع رئيس المدينة كطرف أول مع زيادة الأجر الإضافى لرئيس المدينة إلى 350% يتم صرفها من الصناديق الخاصة فى الوقت الذى لم يجد العاملون فى مشروع الخبز مرتباتهم حتى الآن.
كما أثار إعادة تجديد التعاقد مع اللواء الجزار حالة من السخط والاستياء العام خاصة أن الرجل لم يقدم جديداً، حيث زادت تلال القمامة فى عهده كما تسبب اللجزار فى إهانة منصب رئيس المدينة عندما تبادل الضرب مع أحد العاملين بمحل لبيع المشويات أثناء تنفيذ قرار إزالة، بالإضافة إلى ضربة من الخلف بمنطقة ميدان السلخانة أثناء ترأس المحافظة لإحدى حملات الإزالة خلال شهر رمضان الماضي.
يذكر أن محافظ الفيوم السابق حازم عطية الله قد ضرب بقانون العاملين المدنيين رقم 47 لسنة 1978 والذى يقضى بعد تعيين رؤساء المدن والأحياء إلا للمعينيين على درجات مالية.