الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط محاولة اقتحام قسم شرطة المناخ ببورسعيد




تمكن ضباط البحث الجنائي بقسم شرطة المناخ برئاسة المقدم يحيي البطوط من التصدي لمحاولة اقتحام للقسم بعد إلقاء القبض علي 8 أشخاص أثناء محاولتهم تهريب أحد المتهمين الصادر بشأنه حكم بالحبس واجب النفاذ بعد رفض النقض.
كانت قوة من مباحث التنفيذ برئاسة العميد ناصر العروبة قد توجهت لضبط المدعو م.م.م الصادر بشأنه الحكم من المنطقة الثامنة بدائرة حي المناخ، أسفر عنها قيام المتهم وشقيقه بالتعدي علي أفراد القوة ما استدعي اصطحابهما إلي قسم شرطة المناخ.
وأثناء تحرير محضر الضبط حضر إلي ديوان القسم مجموعة من أهالي المتهم بحجة الاستفسار عن سبب ضبطه وأثناء تحاورهم مع الملازم أحمد كيوان معاون البحث قام أحدهم بالتسلل والمتهم في محاولة لتهريبه من القسم.
وعند ملاحظة الضابط للواقعة اصدر تعليماته الي افراد البحث بضبط المتهم وهو علي سلم الدور الثاني لوحدة البحث بالقسم فنتج عن الامر اشتباك بين الشرطة مع المتهم وذويه كما نتج عن الواقعة إصابة الضابط بشرخ في اليد اليمني وتمكنت القوات من ضبط7 من أهالي المتهم بالإضافة إلي المتهم وشقيقه.
 وفور علم باقي أهالي المتهم بالواقعة تجمعوا أمام القسم في حالة تأهب وقاموا بإلقاء الحجارة علي القسم ما استدعي انتقال اللواء حسام المناوي حكمدار المحافظة والعميد عبدالله خليفة مدير إدارة البحث إلي مقر القسم و استدعاء فصيلة من الأمن المركزي لتأمين جميع الشوارع المؤدية للقسم.
وأمر اللواء سامح رضوان مدير امن بورسعيد بتحرير محضر بالواقعة كما حدثت وعرض جميع المتهمين علي النيابة العامة بعد رفضه لتدخل الوسطاء بجميع طوائفهم لحل المشكلة.