الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ربيع ياسين ينفى عودة المشاغبين.. وينتظر رد المنتخبات الأفريقية




يلتقى فى الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء منتخب الشباب لكرة القدم مع نادى الشرقية للدخان بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة فى إطار استعداداته للقاء الذهاب مع أنجولا يوم 22 سبتمبر المقبل بالقاهرة بالمرحلة الأخيرة لتصفيات الأمم المتحدة للشباب والتى ستقام نهائياتها بالجزائر يناير المقبل فى حين تقام مباراة العودة بانجولا يوم 6 أكتوبر المقبل.
 
كما نجح الجهاز الفنى بقيادة ربيع ياسين المدير الفنى ومعاونيه محمد سعد المدرب العام وطه السيد المدير الادارى فى الاتفاق مع نادى الاتصالات للعب مباراة ودية يوم الجمعة المقبلة بالملعب الفرعى فى ختام المرحلة الأولى من البرامج الذى وضعه ربيع ياسين حيث يحصل الفريق على راحة لمدة يومين يستأنف تدريباته فى بداية المرحلة الثانية والتى تستمر حتى موعد المباراة.
 
ويضم المنتخب 24 لاعباً فى معسكره فى حين ينتظر المدير الفنى رد المنتخبات الافريقية التى تم مخاطبتها وهى زامبيا وزيمبابوى وبورندى ورواندا ونيجيريا للعب مباراتين ودتين فى المرحلة الثانية من البرنامج ولم يمانع ربيع ياسين أن تكون بالخارج فى حالة تعذر اقامتها بالقاهرة والذى يفضل أن تكون مع منتخبين من نفس المدرسة الكروية لانجولا حتى تتم الاستفادة من المباراتين ويكون الاحتكاك على أعلى مستوى من حيث السرعة والخشونة فى طريقة اللعب والقوة الجسمانية وهى الأمور التى تتميز بها المنتخبات الأفريقية.
 
كما ينتظر المدير الفنى وصول شرائط الفيديو بمباراتى انجولا مع زيمبابوى فى التصفيات الافريقية من السفارة المصرية بانجولا وذلك للتعرف على نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين لتحديد طريقة اللعب التى سيتم بها مواجهة المنافس.
 
ومن جانبه أكد ربيع ياسين على رفضه لعودة الثلاثى المشاعب محمود عبد المنعم كهربا وعمر ووردة وحماد حسين إلى صفوف المنتخب استعدادًا لانجولا وأضاف إن قرار استبعادهم لا رجعة فيه فى حين قال إنه سوف يستعين باحمد حسن كوكان المحترف بالبرتغال لينضم للفريق قبل المباراة باسبوع وفق لوائح الاتحاد الدولى.
 
وفى المدير الفنى تعيين الدكتور علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة باتحاد الكرة مديراً ادارياً للمنتخب قائلاً أن هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق وإنما تقوم بالاستعانة بخبرات علاء عبد العزيز للاتفاق على المباريات الافريقية باعتباره مديراً للعلاقات العامة كما انه مدير ادارى سابق بالمنتخب الأوليمبى ويركز الجهاز الفنى فى المرحلة الأولى من البرنامج على اللياقة البدنية خاصة أن اللاعبين قد حصلوا على اجازة عيد الفطر لمدة أسبوع فى حين أن المرحلة الثانية سنركز على النواحى الخططية والتكتيكية.
 
واشاد ربيع بمساندة العامرى فاروق وزير الرياضة خلال المقابلة التى تمت بينهما الأسبوع الماضى حيث يتحمل تكاليف المعسكر حتى موعد مباراة انجولا.