الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سجال غير مباشر بين المرزوقى ووزير خارجيته حول «النهضة»




 
رد وزير الخارجية التونسى رفيق عبد السلام القيادى بحركة «النهضة» على تصريحات الرئيس منصف المرزوقى الذى اتهم الحركة بالسعى للسيطرة على مفاصل الدولة بتأكيده على أن النهضة تحرص على إدارة البلاد فى إطار شراكة وطنية حقيقية لتنفيذ برنامج الحكومة الذى صدق عليه المجلس الوطنى التأسيسى. وشدد على أن الحكومة الحالية لا ترغب بالسيطرة على وسائل الإعلام، لكنها فى المقابل لن تسمح أن يتحول الإعلام إلى منابر معادية لعمل الحكومة التى تهيمن عليها الحركة الإسلامية.
وأشار إلى أنه رغم صعوبات المرحلة الانتقالية فى أعقاب الثورة «التى مثلت زلزالا فى الحياة التونسية»، إلا أن الشعب يدرك قدرات الحكومة والجهود التى تبذلها. وقال عبدالسلام صهر زعيم حركة «النهضة» راشد الغنوشى خلال لقاء حزبى: «إن الحكومة ماضية فى إبعاد بقايا النظام السابق عن الحياة السياسية، ومن مواقع القرار السياسى، وعازمة على تطهير الساحة من رموز الفساد». وكانت بعض وسائل الإعلام التونسية الخاصة قد دأبت على السخرية من الحكومة التى يتزعمها حزب النهضة الإسلامى.
 
وأصدرت محكمة الاستئناف فى تونس العاصمة أمرًا بالقبض على سامى الفهرى مدير قناة «التونسية» الخاصة وإيداعه السجن، بعد سخريته من عدد من وزراء الحكومة بدمى متحركة.
 
وتنظر الحكومة بعين «الريبة» لأداء بعض وسائل الإعلام، إلى حد وصفها البعض «بإعلام العار».
 
وجاء حديث عبد السلام بعد يومين من اتهام الرئيس التونسى المؤقت المنصف المرزوقى حركة النهضة الإسلامية بمحاولة السيطرة على مفاصل الدولة.