الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تحذر لبنان بدفع ثمن «حزب الله»




 بعث رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو برسالة إلى الحكومة اللبنانية عبر دبلوماسى مفادها أن تل أبيب ستشن هجوما على لبنان إذا ما حاول حزب الله القيام بأى عمل استفزازى تجاه إسرائيل.

 
ونقلت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية عن مسئول بارز، أن نتانياهو يعتبر حزب الله جزءا من الإدارة اللبنانية، وأنه فى حال شن الحزب هجوما على إسرائيل، سترد القوات الإسرائيلية بقوة دون تمييز بين حزب الله والدولة اللبنانية.

 
واكدت أن نتانياهو ابلغ الدبلوماسى الغربى «بأنه يعتبر الحكومة اللبنانية مسئولة عن أى شيء يحدث تحت ولايتها». ووفقا للصحيفة فإن نتانياهو اكد خلال لقائه مع الدبلوماسى الغربى أن إسرائيل لن تتهاون فى حقها اذا ما استمر حزب الله فى استفزازها والتلويح بمهاجمة اسرائيل فى حال قامت الاخيرة بضرب إيران.

 
فى سياق متصل كشفت «هاآرتس» عن القلق السائد فى تل أبيب مشيرة الى ان «حزب الله» سيرد على إسرائيل فى حال مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، لكن بحسب الصحيفة فإن المواجهات بين الجانبين قد تندلع لأسباب اخرى لا تتعلق بإيران موضحة، أن عدم الاستقرار الأمنى فى لبنان والعنف المتفشى على خلفية الأزمة فى سوريا، سوف يكون محفزا للمواجهة، خاصة أن أغلب الطوائف اللبنانية تستعد وتشترى السلاح.