الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة : نواصل تحقيقات اختفاء بعض ملفات مرضى الأورام والنيابة تحفظ التحقيق

جامعة القاهرة : نواصل تحقيقات اختفاء بعض ملفات مرضى الأورام والنيابة تحفظ التحقيق
جامعة القاهرة : نواصل تحقيقات اختفاء بعض ملفات مرضى الأورام والنيابة تحفظ التحقيق




كتب - محمد الشرقاوى وشيماء عدلى


أكدت جامعة القاهرة صدور قرار النيابة العامة رقم  4793 لسنة 2015 إدارى قسم السيدة زينب بتاريخ 27 يوليو 2015 بحفظ التحقيق فى البلاغ المقدم من الدكتورة غادة محمود السيد الشريف عضو هيئة التدريس بالمعهد القومى للأورام بالجامعة، بشأن فقد بعض الملفات لمرضى المعهد والاتهامات التى صاحبت البلاغ فى احتمالية استخدام ماتحتويه هذه الملفات من بيانات عن المرضى استخداما غير مشروع، وذلك اكتفاء بالإجراءات التى اتخدتها جامعة القاهرة بإحالة الموضوع إلى التحقيق أمام المحقق القانونى للجامعة وتشكيل لجنة على ما ارتأته الأجهزة الرقابية التى باشرت فحص الملفات، والتى قامت بدورها بمراجعتها وتم العثور على عدد كبير منها.
من جانبه أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن المحقق القانونى للجامعة واللجنة المشكلة مستمران فى العمل ومتابعة هذا الموضوع، مضيفا أن الجامعة سوف تقوم بإعلان نتائج ماتوصلت إليه اللجنة فى هذا الموضوع احترامًا لحق الرأى العام فى المعرفة واتباعها مبدأ الشفافية.
وأضاف نصار، حسب بيان اعلامى من جامعة القاهرة، أمس الاثنين، قائلا «إذا ثبت أن هناك مخالفة أياً كان نوعها، سوف تتخذ  الجامعة الإجراءات القانونية اللازمة»، مؤكدا أن الجامعة لن تتجاهل تلك الشكوى.
يذكر أن الدكتورة غادة الشريف قد تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة باختفاء عدد من الملفات الخاصة بمرضى المعهد والذى قام بدوره بإحالة الشكوى للجامعة لمباشرة التحقيق فى ما جاء بها وتشكيل لجنة لمراجعة الملفات، حيث باشر المحقق القانونى عمله بالفعل وكذلك اللجنة.
كما قدمت الدكتورة غادة بلاغًا للنائب العام والجهاز المركزى للمحاسبات فى نفس الموضوع، حيث أصدرت النيابة قرارها بحفظ التحقيق اكتفاءً بالإجراءات التى اتخدتها الجامعة فى هذا الشأن.