الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

51 شركة مقاولات بمحطة كهرباء أبوقير تسحب أعمالها




 
سحبت اكثر من 15 شركة مقاولات عمالها من محطة كهرباء ابو قير ولم يتوجه العاملون بالمحطة الى استلام وردياتهم لليوم الثانى عقب الاحداث التى وقعت امس الاول بين اهالى المنطقة والامن على خلفية تعيين ابناء المنطقة المجاورة بمحطة ابوقير.
 
وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة انه بتوقف العمل داخل المحطة يتاخر دخول اكثر من 600 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء خاصة انها تعد ضمن المشروعات التى كان من المخطط لها أن تدخل فى مايو 2012 وبسبب حصار الأهالى ومنع الشركات المنفذة من القيام بعملها فقد تأخر هذا المشروع حتى الآن، وأضاف أن هذا الحصار أدى إلى إحداث توتر شديد وانسحاب الخبراء الأجانب وتوقف تجارب التشغيل بالمحطة.
 
وكشف المصدر ان المتسبب فى هذه الازمة رئيس الشركة القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى والذى كان يشغل رئاسة شركة غرب الدلتا لانتاج الكهرباء حيث وعد اهالى منطقة الطرح وابوقير بتعيين ابنائهم داخل المحطة وقام باختيار اول 50 شابا من ابناء المنطقة وتم تعيينهم فى مايو الماضى على ان يتم تعيين باقى أبناء المنطقة على دفعات متتالية.
 
واوضح المصدر ان رغم حدوث كل هذه الازمة لمحطة ابوقير لم يتوجه المهندس محمود النقيب رئيس الشركة الحالى لغرب الدلتا لانتاج الكهرباء الى مقر المحطة ولم يرسل من ينوب عنه للاطمئنان على العاملين بالمحطة.