الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى القطاع العقارى

10 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى القطاع العقارى
10 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى القطاع العقارى




كشفت شركة تطوير مصر، أحدث الشركات العقارية المساهمة، عن رؤيتها المعمارية الرائدة وخططها المستقبلية فى السوق العقارى المحلي، حيث تخطط الشركة لاستثمار أكثر من مليار و200 مليون دولار أو ما يعادل 10 مليارات جنيه، فى تطوير عدد من المشروعات العقارية الحديثة فى مصر على المدى المتوسط.
ومن المتوقع أن تغير الشركة من المفاهيم التقليدية للتطوير العقارى فى السوق المصرى. وتتمثل الرؤية العقارية للشركة فى تقديم قيمة للسوق العقارى المصرى من خلال ابتكار تصميمات معمارية مستدامة ومخططات هندسية تركز على إقامة المبانى والخدمات الصديقة للبيئة، بما من شأنه إطلاق مفاهيم جديدة للسكن والمعيشة فى المجتمع المصرى.  وانطلاقاً من هذا، تسعى شركة تطوير مصر لتطبيق أعلى المستويات العالمية فى الجودة والتميز، من خلال تعاونها مع عدد من أهم رواد وخبراء قطاع التطوير العقارى فى مصر والعالم ومن بينهم المكتب المعمارى الإيطالى 5+1AA، وشركة Projacsلإدارة المشروعات وشركة Colliers لدراسات الجدوى الإقتصادية وغيرهم. وخلال الشهرين القادمين، تطلق الشركة باكورة مشروعاتها العقارية على أرض مصر، والمتمثلة فى مشروعى «جلالة– السخنة» ومشروع «فوكا باى» فى منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى.
فى نفس الإطار، تركز مشروعات تطوير مصر على إبراز الجمال الطبيعى للمناطق التى تقيم بها مشروعاتها، حيث من المقرر أن تضخ الشركة استثمارات كبيرة فى إقامة مشروعات عقارية جديدة فى عدد من المناطق المتميزة فى مصر، انطلاقاً من رؤيتها طويلة الأجل لتقديم مفاهيم وقيم جديدة للسوق العقارى المصري. وتعليقاً على نموذج أعمال الشركة فى التطوير العقاري، يقول الدكتور المهندس/ أحمد شلبى - عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة تطوير مصر: «إنّ مؤسسى وحملة أسهم الشركة من أهم رجال الأعمال والخبراء فى إدارة الأعمال والتطوير العقارى فى السوق المحلي. وقد أتاح لنا تميزنا فى هذا القطاع المهم طرح رؤية فريدة للاحتياجات السكنية ونمط الحياة الذى تتطلع إليه الأسرة العصرية، لذا تنوى الشركة ضخ حوالى 10 مليارات جنيه فى مشروعاتها فى المدى المتوسط، انطلاقا من رؤيتنا الاستراتيجية للسوق المصرى على المدى الطويل. إنّ هذه الاستثمارات الجديدة من شأنها توفير 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على المدى المتوسط، وهو ما يمثل فرصاً كبيرة لنمو القطاع العقارى فى مصر».