الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأفراح تتواصل داخل الزمالك بعد استلام «الدرع» فى ليلة استثنائية

الأفراح تتواصل داخل الزمالك بعد استلام «الدرع» فى ليلة استثنائية
الأفراح تتواصل داخل الزمالك بعد استلام «الدرع» فى ليلة استثنائية




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


 تواصلت الأفراح داخل القلعة البيضاء بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز الذى حرص على الحضور للنادى بهدف تقديم التهنئة لمجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بعد الفوز ببطولة الدورى للمرة الـ 12 فى تاريخ القلعة البيضاء.
وعاش أعضاء المجلس الأبيض  وأعضاء الجهاز الفنى بقيادة فيريرا واللاعبين ليلة سعيدة بعد تسلمهم درع البطولة من جمال علام رئيس اتحاد الكرة عقب انتهاء لقاء الفريق امام وادى دجلة حيث تم اتباع تقليد جديد بتسليم الدرع بعد تنظيم ممر شرفى باصطفاف لاعبى دجلة لمصافحتهم قبل الصعود للمنصة لاستلام الدرع مع الحرص على التقاط الصورالتذكارية وسط هتافات عشاق الفانلة البيضاء مرددين أبطال الدورى أهم وحرص اللاعبون على التوجه ناحية مدرجات الـ3 يمين لإهداء الدرع لروح الشهداء الـ20 مع التأكيد أنهم ينتظرون الحصول على مكافآت الدورى للتبرع بجزء منها لمستشفى سرطان الأطفال.
فى سياق آخر علمت روزاليوسف من مصادرها الخاصة داخل القلعة البيضاء أن الجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا استقروا بصورة شبه نهائية على القائمة الإضافية للفريق الأفريقية.
وأكد المصدر الموثوق به أن الجهاز الفنى قام بإبلاغ مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بأسماء اللاعبين اللذين سيتم إضافتهم للقائمة وهم السداسى الذين تم التعاقد معهم مؤخرا وذلك بعد التراجع عن فكرة انتظار المهاجم الأجنبى الجديد الذى سيصل القاهرة خلال ساعات وفق مع اكده رئيس النادى.
وعلمت روزاليوسف أن اللاعبين الستة هم محمد إبراهيم العائد لارتداء الفانلة البيضاء من جديد وأحمد حسن مكى القادم من حرس الحدود ومحمود عبد المنعم كهربا القادم من انبى ومعهما الثنائى القادم من قلعة ذئاب الجبل محمد سالم وشريف علاء بالإضافة لمحمد عادل جمعة الذى تم ضمه من المصرى.. يأتى هذا فى الوقت الذى تم استبعاد إبراهيم عبد الخالق الذى تم ضمه خلال الساعات الماضية من سموحة على اعتبار أنه مسجل مع فريقه السكندرى بقائمته الإفريقية.
أما فيما يخص الأباتشى محمود عبد الرازق شيكابالا فلقد تقرر عدم قيده بالقائمة الأفريقية لتأخر عدم التوصل لاتفاق نهائى مع سبورتنج لشبونة البرتغالى بالإضافة لقناعة الجهاز الفنى بقيادة الخواجة البرتغالى لصعوبة الاعتماد على شيكابالا فى هذا التوقيت حيث انه يحتاج لبرنامج تدريبى مكثف حتى يستعيد مستواه الفنى والبدنى.. يأتى هذا فى الوقت الذى تم الاستقرار على قائمة الفريق المحلية بصورة شبه نهائية حيث تمت الموافقة على رحيل محمد شعبان للمقاولون العرب وإعارة خالد قمر لسموحة مقابل مليون جنيه ومعه ياسر إبراهيم لنفس النادى مقابل 750 ألف جنيه مع دراسة العروض المقدمة من المصرى لشراء عبد الله سيسيه والاتحاد لضم أحمد على وصالح موسى ورضا العزب من الشرطة مع الاتجاه لإعارة اللاعبين الشباب محمد بازوكا ومحمود شيكا ومحمد عبد المجيد ومحمد خليفة ويوسف أوباما حيث تلقى الأخير عرض من غزل المحلة لاستعارته.
وكانت الساعات الأخيرة شهدت حصول النادى الأبيض على خدمات إبراهيم عبد الخالق من سموحة مقابل 5 ملايين جنيه تم الاتفاق على سدادها بالصور التالية بإعارة خالد قمر وياسر ابراهيم مقابل مليون و750 ألف جنيه وتحمل نادى سموحة لمقدم التعاقد الذى سبق لعمر سعد القادم من حرس الحدود عليه من الزمالك قبل انتقاله لنادى سموحة على أن تتحمل الشركة الراعية مليوناً ومائة ألف جنيه من قيمة الصفقة ويدفع الزمالك 2 مليون جنيه.. ويفاضل الزمالك بين 3 مهاجمين أجانب هم البوركينى أودراجو والغانى صامويل اوفوم والنيجيرى ستانلى مهاجم وادى جلة وذلك بعد التراجع عن ضم أحمد حمودى بعد أن طلب بازل السويسرى 12 مليون جنيه للتنازل عنه كما رفض انبى التخلى عن أحمد رفعت.
فى سياق آخر يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعبه بميت عقبة قبل السفر فجر الغد إلى الكونغو لخوض رابع جولاته الافريقية بدورى المجموعات بكأس الكونفيدرالية المقرر له الأحد امام ليوبار الكونغولى حيث يسعى الجهاز الفنى للفريق الأبيض للوقوف على مستوى لاعبيه وتحديد المرشحين للسفر ضمن بعثة الفريق فى ضوء التطورات الأخيرة بعد الاتجاه للاستغناء عن أحمد عيد عبدالملك الذى سينتقل لحرس الحدود وأحمد على الذى سينتقل للاتحاد وعبد الله سيسيه المرشح للمصرى ورحيل خالد قمر لسموحة.