السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطرق الصوفية»: السيسى نجح فى قهر التحديات الداخلية والخارجية

«الطرق الصوفية»:  السيسى نجح فى قهر التحديات الداخلية والخارجية
«الطرق الصوفية»: السيسى نجح فى قهر التحديات الداخلية والخارجية




كتب ـ محمود محرم


دعا رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبدالهادى القصبى جموع الشعب المصرى للتفاؤل بمصرنا الجديدة وبما سوف يتحقق بإذن الله من تنمية خلال السنوات المقبلة.
وأشار القصبى الى أن مشروع قناة السويس العملاق الذى تم تنفيذه خلال عام واحد والذى يعد اعجاز وانجاز لم يكن هو المشروع الوحيد الذى تم خلال فترة تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وعد وأوفى.
وأوضح القصبى أن هناك انجازات ضخمة سواء على الصعيد الداخلى والخارجى ولا يخفى على أحد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تولى مسئولية البلاد فى ظل تحديات ضخمة وكبيرة ومشاكل عميقة أدت لقيام الثورة فى لحظات وصلت فيها الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية الى أسوأ مراحلها على مدار تاريخ مصر الاأن تماسك شعب مصر واصراره على التحدى كان هو السلاح الذى تسلح به الرئيس لمواجهة كافة الازمات مكان العمل فكان العمل على قدم وساق لمعالجة كافة الملفات بالتوازى سواء ملفات السياسة الخارجية واستعادة مصر لمكانتها أو ملفات الازمات الداخلية والبدء فى مواجهتها.
 وأشار القصبى  إلى أن الرئيس بدأ منذ اليوم الأول له فى مواجهة  التحديات  وخلال فترة لم تتعد الـ60 يوما أطلق الرئيس إشارة البدء لحفر قناة السويس الجديدة كمشروع قومى طموح لتنمية هذا الشريان المائى الهام الذى يربط المشرق بالمغرب ويضمن لمصر مكانتها كمركز حيوى للتجارة  وتخطى هذا المشروع عوائده الاقتصادية المتمثلة فى زيادة الدخل القومى ليصبح علامة بارزة تدلل على قدرات المصريين على الإنجاز والتحدي.
كما أولى الرئيس السيسى اهتماما كبيرا بمحدودى الدخل والفقراء, وكان شغله الشاغل منذ أن تولى مهام منصبه هو تحسين أوضاعهم المعيشية فى إطار من العدالة الاجتماعية والمساواة  وتطبيق منظومة الخبز الجديدة لتضمن وصول الدعم إلى مستحقيه وصرف السلع الأساسية على البطاقة التموينية بنظام النقط بكافة محافظات الجمهورية والتى استفاد منها 22 مليونًا.
وأوضح رئيس الاعلى للطرق الصوفية أن مصر حققت نتائج ايجابية نتيجة للسياسة الخارجية للرئيس السيسى منها  استعادة عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى واستعادة الدور المصرى فى أفريقيا وترشح مصر لعضوية مجلس الأمن وعقد صفقات اقتصادية وعسكرية مع العديد من الدول وتوقيع اتفاق إعلان المبادئ بين مصر والسودان وأثيوبيا بشأن سد النهضة مع اعتراف دولى بإرادة المصريين فى ثورة 30 يونيو.
واضاف القصبى بالنسبة للشق الاقتصادى شهد ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى وانخفاض عجز الموازنة العامة للدولة وبلغ عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها  4673 شركة وفى مجال الطاقة الكهربية تم ضخ 3.6 جيجا إلى الشبكة فى إطار تنفيذ الخطة العاجلة لإصلاح منظومة الكهرباء  بالإضافة إلى التعاقد على 1300 ميجا وبدء التنفيذ فعليا إلى جانب إطلاق مبادرة القضاء على فيروس سى.