الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصرية للاتصالات تلجأ إلى الألياف الضوئية بدلاً من الكابلات النحاسية للحد من السرقات




 
 
قررت الشركة المصرية للاتصالات استبدال الشبكة النحاسية التى تعد اكبر شبكة بمنطقة الشرق الاوسط والتى تصل مساحتها إلى 30 ألف كيلو متر بإنشاء شبكة كابلات من الالياف الضوئية والسبب يعود إلى ارتفاع اسعار الكابلات النحاسية اضافة إلى رخص اسعار كابلات الفايبر وسهولة حل مشاكله فى حالة السرقة.
 
أكد المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن الشركة تكبدت خسائر خلال عام‏2011 وحده بلغت نحو‏ 100 مليون جنيه‏.
 
وذلك من جراء تكرار سرقة الكابلات النحاسية، مشددا على أنه لا رجعة فى قرار الشركة بتركيب كابلات الألياف الضوئية كبديل للنحاسية، وأنه تم بالفعل تركيب نحو 150 وحدة على مستوى الجمهورية حتى الآن فى إطار خطة احلال تستهدف عمل شبكة أرضية بطول30 ألف كيلو متر سيراعى خلالها جميع الاحتياجات.
 
وأوضح النواوى أن كابلات الألياف الضوئية قادرة على توفير جميع الخدمات الحديثة للمستخدمين من نقل بيانات بسرعة عالية، وتوفير خدمة الانترنت فائقة السرعة بكثافة واسعة فيما يتجاوز أضعاف ما توفره الكابلات النحاسية، وكذا قدرة الألياف الضوئية على تقديم خدمات صوتية نقية هذا فضلا عن كون الألياف الضوئية ليس لها قيمة مادية جاذبة تشجع على سرقتها.
 
من جانبه أضاف المهندس احمد اسامة نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات أن الشركة ستقوم بعمل شبكة جديدة من الفايبر بسبب أن كابلات الفايبر اسعارها ارخص بكثير من الكابلات النحاسية وساعاته اكبر من الكابلات النحاسية وقدرته على التحمل كبيرة.