الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الترحيل والمحاكمة عقوبة إثارة أى مشكلات سياسية أو طائفية فى الحج

الترحيل والمحاكمة عقوبة إثارة أى مشكلات سياسية أو طائفية فى الحج
الترحيل والمحاكمة عقوبة إثارة أى مشكلات سياسية أو طائفية فى الحج




قررت لجنة الحج المصرية برئاسة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة أن يكون الترحيل عقوبة من يقوم خلال فترة الحج بإثارة أى مشكلات سياسية أو مذهبية أو طائفية أو بالتسول.
وقالت اللجنة فى بيان لها: إن الحج طاعة وعبادة وتقرب إلى الله (عز وجل) لذا فإننا نحذر من الخروج عن روح هذه العبادة إلى أى مصالح سياسية أو مذهبية، مؤكدين ما يلى: الترحيل الفورى والإحالة إلى المحاكمة بتهمة الإخلال بالمصالح القومية والإساءة للوطن لكل من يحاول إثارة مشكلات سياسية أو مذهبية فى الحج أو من يمتهن التسول فى أى مكان بما لا يليق بكرامة المواطن المصرى.
وأضاف البيان: فى حالة وقوع هذه المخالفات أو مخالفة تعليمات البعثة كمغادرة مكان السكن إلى السكن مع أحد من الأهل أو الأصدقاء دون إعلام مسئول الجهة المنظمة مما يترتب عليه إرباك البعثة سيتم ختم جواز السفر بخاتم مخالف للتعليمات ويمنع من الحصول على تأشيرة حج أو عمرة من أى الجهات المنظمة لمدة عشر سنوات.
وأكدت اللجنة على الالتزام التام بعدم اصطحاب أى مواد مخدرة أو أدوية مجدولة أو مدرجة فى قائمة المواد المخدرة أيا كان مسماها حتى لو كانت لأجل العلاج.
جاء ذلك بإجماع الآراء فى اجتماع لجنة الحج التى ضمت ممثلين عن جميع الوزارات والهيئات والجهات المنظمة للحج أو المعنية بتنظيمه برئاسة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج لهذا العام بديوان عام وزارة الأوقاف أمس الثلاثاء.