الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإسكان» تبدأ مواجهة مخالفات المبانى من الإسكندرية




 
 
تبدأ وزارة الإسكان، بمشاركة الوزارات المعنية، فى اتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة مخالفات المبانى، وما ينتج عنها من انهيار العقارات فى المحافظات المختلفة.
وقال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إن الوزارة، بالتعاون مع نقابة المهندسين بالإسكندرية، ستعقد ورشة عمل بالإسكندرية، الخميس الموافق 6 سبتمبر المقبل، تحت عنوان: «التصدى لظاهرة المبانى المخالفة والمبانى بدون ترخيص بمحافظة الإسكندرية»، يشارك فيها مسئولو الوزارات المعنية، والمهتمون بهذا الشأن، لوضع حلول عاجلة لهذه الظاهرة، وسيتم البدء على الفور فى تنفيذ هذه الحلول.
 
وأشار إلى أن البداية ستكون من الإسكندرية، نظرا لوجود عدد كبير من المبانى المخالفة بأحياء المحافظة، وسوف يتم التعامل مع جميع العقارات المخالفة على مستوى الجمهورية.
 
وأضاف وزير الإسكان: محاور ورشة العمل هى: دور المحافظة والأجهزة التنفيذية والجهات الإدارية نحو كيفية التصدى لتلك المخالفات، والمعوقات التى تقابلها فى سبيل القيام بذلك، وكيفية التغلب على تلك المعوقات..وكذا دور وزارة الداخلية فى كيفية تأمين قيام الجهات الإدارية بمهامها والتصدى لتلك المخالفات، والمعوقات التى تقابلها فى سبيل القيام بذلك، وكيفية التغلب على تلك المعوقات.