الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الإسماعيلية ياسين طاهر لـ«روزاليوسف»: القناة.. رسالة أمن وأمان للعالم أجمع

محافظ الإسماعيلية ياسين طاهر لـ«روزاليوسف»: القناة.. رسالة أمن وأمان للعالم أجمع
محافظ الإسماعيلية ياسين طاهر لـ«روزاليوسف»: القناة.. رسالة أمن وأمان للعالم أجمع




كتبت - شهيرة ونيس
تزينت محافظة الإسماعيلية كى تستقبل ضيوفها من كل دول العالم الذين جاءوا لحضور الحفل التاريخى لافتتاح قناة السويس الجديدة.
عن الاستعدادات التى قامت بها المحافظة كى تخرج فى صورتها اليوم تحدث اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إلى «روزاليوسف» مؤكدا أن ما تم فى «باريس مصر» لم يكن مقصودا به الافتتاح فقط، بل المستقبل، فما تم فى البنية التحتية يعد إنجازا كبيرا يليق بالحدث الكبير.

وشهد المحافظ مؤخرا مراسم رفع العلم المصرى بمنطقة بوابة تحصيل الرسوم على الطريق الصحراوى القاهرة - الإسماعيلية بالكيلومتر 86 وذلك بعد أن تم تدشين العمل الفنى النحتى لتمثال «أم الدنيا» الذى صممه الفنان التشكيلى الكبير طارق الكومى فى زمن قياسى ضمن خطة محافظة الإسماعيلية للتجميل والتطوير لمختلف الميادين والمحاور المرورية والمداخل الرئيسية للمحافظة استعدادا لاستقبال الحدث التاريخى.
أشاد محافظ الإسماعيلية بجهود واسهامات كل من شارك فى تلك الاستعدادات التى أعادت الوجه الجمالى والحضارى للإسماعيلية كما أشاد بحجم ما تم تنفيذه من أعمال التجميل والتطوير بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها لاستقبال هذا الحدث التاريخى العظيم..
عن شعوره عند التشغيل التجريبى للقناة قال: شعرت بمشاعر فياضة من الفرح والانتماء والفخر حين بدأ التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة، فضلا عن أننى عشت حتى هذه اللحظة، وعاصرت حدثا سوف تتمنى الأجيال القادمة المعايشة فيه.
بل وشاءت الاقدار أن أكون على رأس الجهاز التنفيذى فى هذا الزمن وبمحافظة الإسماعيلية وهى قلب الحدث، لذا فمازال دعائى شكرا وحمدا لله الذى أراد لى أن أصادف هذا الحدث وأنا على قيد الحياة وعلى رأس الجهاز التنفيذى بـ«باريس الصغرى»، وتبادلنا التهانى مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والذى ظهرت ملامح الفرحة والامتنان على وجهه فور عبور ثلاث سفن لقناة السويس الجديدة، ليرسل للعالم أجمع رسالة أمن وأمان من داخل القناة.
فرحة طاهر بالحدث الكبير جعلته يقوم بالمشاركة فى المبادرات المجتمعية فى الإسماعيلية وعنها قال:
أنا مؤيد وبشدة كل مبادرات المشاركات المجتمعية فى الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، ولكن بغرض الانتماء الوطنى ومشاركة المواطنين فى احتفالات الافتتاح.
فبالفعل قمت «بتوزيع تيشيرتات وكابات تحيا مصر» على المارة بالطريق الدائرى التابع لحى ثالث الإسماعيلية، بمبادرة « مصر بتفرح .. أنا مصرى وأفتخر»، التى نظمها مركز قرطبة الطبى، وكم اشعر بالفخر والاعتزاز حينما ارى شعب الإسماعيلية يحمل هذا الفكر الوطنى ومشاعر الفرحة المشتركة وتوحيد لنغمة الوطنية والانتماء لبلدهم مصر.
وحول خريطة الاحتفالات بالمحافظة قال طاهر: بمشيئة الله وبداية من غد الجمعة ستقام مجموعة من الكرنفالات والمهرجانات اليومية ولمدة اسبوع كامل، وذلك احتفالا بهذا الحدث التاريخى الذى شهدته مصر مرتين فقط، الأولى عام 1868 والثانية فى عام 2015، على أن يتم تنظيم الاحتفالات طبقا لما هو مخطط لها، هذا بالتزامن مع احتفالات مختلف المحافظات فى التوقيت ذاته.
وحول مشروع الإسماعيلية الجديدة قال: مدينة الإسماعيلية الجديدة مجتمع عمرانى جديد مستقل بذاته سيتم إنشاؤه على أحدث التصميمات العالمية على أرض سيناء، وذلك لإثبات مدى القدرة على العمل والأداء فى أكثر من اتجاه، أما ما يتعلق بتسكينها فلم يتم الانتهاء من مرافقها بشكل كامل، ولا يزال العمل فى استكمال باقى الوحدات السكنية جاريا.
ووجه المحافظ رسالة إلى الشعب المصرى قائلا:
مبروك.. للشعب المصرى على نجاح هذا المشروع التاريخى العظيم، وليسطر التاريخ عظمة هذا الشعب الذى لم يتهاون فى المشاركة فى هذا المشروع بشراء شهادات الاستثمار وتجميع أكثر من المبلغ المطلوب فى حفر قناة السويس وفى مدة لم تتعدى 7 أيام فقط.
ظللت دائم السعى فى تحقيق النجاح بكل منصب أخول بالقيام به، والآن أعد شعب الإسماعيلية الحبيب بأن أبذل قصارى جهدى فى النهوض بمحافظة الإسماعيلية والعودة بها إلى سابق عهدها.