الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دفاع المجني عليهم يطالب بتعويضات تناسب ما تعرضت له أسر المتوفين





 
استأنفت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولي ومحمد عبد الكريم بحضور المستشار محمود الحفناوي المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام بأمانة سر أحمد عبد الهادي .. جلسات محاكمة المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد والمتهم فيها 74 متهماً من بينهم ضباط وقيادات من الشرطة .. بقتل 73 مشجعاً وإصابة مئات آخرين من ألتراس النادي الأهلي وذلك خلال مباراة الدوري بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي باستاد بورسعيد في 1 فبراير 2012.
بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحاً واستمعت المحكمة إلي مرافعة المدعين بالحق المدني.
بدأت المحامية منال مصطفي بشرح الوقائع التي تضمنتها الأوراق وأوضحت في مقدمة سريعة المأساة التي تعرض لها أهالي المجني عليه والتي أطلقت عليهم الطامة الكبري .. ثم تحدثت إلي عناصر الدعوي المدنية ..
وقالت: إن المجني عليه لم يكمل عامه الرابع والعشرين وكان الابن الوحيد لوالده والذي كان علي سفر ولم يحضر جنازة ابنه الشهيد الذي أقيم له السرادق للعزاء بدلا من الاحتفال بتخرجه.
تحدثت منال مصطفي المحامية في مرافعتها عن ثبوت جرائم الغدر والقتل والخيانة والتواطؤ علي المتهمين .. فقد أثبتت تحقيقات النيابة العامة وشهادة الشهود والأدلة الفنية ثبوت تلك الجرائم علي المتهمين سواء من نفذ ومن مول ومن خان وظيفته وخان الشعب ومن تواطأ ومن باع ضميره ومن أراد.
كما استمعت المحكمة لأقوال دفاع أسر المجني عليهم تباعا أكدوا خلالها ثبوت التهم علي  المتهمين.