الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يتعهد بإرسال قوات مصرية لحماية موانئ الجنوب فى اليمن

السيسى يتعهد بإرسال قوات مصرية لحماية موانئ الجنوب فى اليمن
السيسى يتعهد بإرسال قوات مصرية لحماية موانئ الجنوب فى اليمن




القاهرة - صنعاء - وكالات الأنباء
تعهد الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسى، بتقديم الدعم العسكرى لليمن والذى يتمثل فى إرسال قوات لحماية موانئ الجنوب وتدريب ضباط يمنيين.
وتأتى المساعدة المصرية ضمن جلسة مباحثات عقدها الرئيس المصرى مع نظيره اليمني، عبد ربه منصور هادي، المتواجد فى القاهرة للمشاركة فى احتفالات قناة السويس الجديدة.
وأكد هادى أن بلاده ستستعين بالخبرات المصرية فى مختلف المجالات، خصوصًا فى إعادة إعمار اليمن.
على الصعيد الإنسانى، فقد وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة إلى مطار عدن محملة باثنى عشر طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية، يرافقها فريق إغاثى من مركز الملك سلمان.
وخُصصت هذه المساعدات للمواد والمستلزمات الطبية والأدوية الخاصة لمرضى الغسيل الكلوي. وتأتى بعد وصول طائرة عسكرية سودانية محملة بأطنان المساعدات الإغاثية والطبية أيضا إلى عدن.. وكشف مدير مطار عدن الدولى عن جهوزية المطار لاستقبال أولى رحلات الطائرات المدنية من وإلى عدن، امس الخميس.. كما أوضح أن المطار جاهز لاستقبال طائرات الإغاثة والعالقين ونقل الجرحى ابتداء من اليوم، وقد منحت الجهات المختصة الموافقة لطائرة يمنية للنزول، حيث ستكون محملة بجرحى وطائرة أخرى للصليب الأحمر، لافتًا إلى أن هناك رحلات أخرى اليوم الجمعة لطائرات أطباء بلا حدود وطائرات إغاثة أخرى.
وذكر أن المطار فى المرحلة الراهنة جاهز لاستقبال الطائرات المدنية الصغيرة وسيكون جاهزًا خلال 20 يومًا لاستقبال أنواع الطائرات الأخرى.