السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبعوث الرئيس الجورجى: القناة تشكل نجاحا كبيرا للشعب والحكومة

مبعوث الرئيس الجورجى: القناة تشكل نجاحا كبيرا للشعب والحكومة
مبعوث الرئيس الجورجى: القناة تشكل نجاحا كبيرا للشعب والحكومة




أكد تينجيز بخالادزة المبعوث الشخصى لرئيس جورجيا أن قناة السويس الجديدة تشكل نجاحا كبيرا لمصر حكومة وشعبا نظرا لإنجاز هذا المشروع فى وقت قصير، مشيرًا إلى أنه قدم خطاب تهنئة من الرئيس الجورجى جيورجى مارغيفلا شفيلى للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة افتتاح القناة الجديدة.
وأعرب المبعوث الجورجى عن أمله ان تستفيد مصر والدول الأوروبية من هذا المشروع.
وأوضح قناة السويس الجديدة ستؤدى إلى زيادة أهمية الجغرافيا السياسية وجاذبية مصر فى ضوء المشروعات التى ستنفذها الدول فى المنطقة مما ينتج عنه ضمان الاستقرار والتطور .. مقدما التهنئة لمصر حكومة وشعبا على هذا الانجاز العظيم .
وأفاد بخالادزة بأنه بحث مع مستشارة الرئيس لشئون الأمن القومى السفيرة فايزة أبوالنجا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك والعمل على زيادة التواصل والاتصالات بين مصر وجورجيا.
ولافت إلى وجود فرص كثيرة لدعم التعاون الاقتصادى والتجارى والسياحى بين البلدين حيث شهدت جورجيا وهى من دول الشراكة الشرقية مرحلة تحول مهمة وتبنت إصلاحات ناجحة مهمة، وأصبحت مركزا للتعاون الاقتصادى بعد أن وقعت اتفاقيتى منطقة تجارة حرة وشراكة مع الاتحاد الأوروبى، مؤكدًا أهمية تحديد المجالات التى يمكن دعمها مع مصر فى المستقبل.