الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط قذائف «آر بي جي» وبنادق آلية وطلقات جرنوف وورشة أسلحة





 
شنت أجهزة الأمن بمحافظات الجمهورية حملة موسعة علي حائزي الأسلحة غير المرخصة والتي يقوم أصحابها بإرهاب المارة بالشارع واستخدمها في المشاجرات.
في مديرية أمن دمياط نجحت رجال المباحث من توجيه ضربة أمنية ناجحة ضد تجار الأسلحة النارية الثقيلة والآلية، بعد ورود معلومات لأجهزة البحث أكدتها التحريات السرية من ضبط مدفع «آر بي جي» وسلاح متعدد وبندقية آلية وخرطوش و2 قذيفة «آر بي جي» بحوزة مسجل خطر «محمد محمود» وسبق اتهامه في 18 قضية والهارب من حكم بالمؤبد حيث داهمت قوة من رجال المباحث منزله وعثرت علي المضبوطات وبتكثيف البحث والتحري أكدت المعلومات أن المتهم كان قد لقي مصرعه في 21 من الشهر الجاري إثر مشاجرة بدائرة مركز شرطة دمياط.
استهدفت الحملة منزل المتهم بعد تأكيد المعلومات بإنشائه ترسانة أسلحة داخل منزله.
وفي المنوفية تمكنت مباحث مركز الشهداء من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمنزل مزارع بقصد الاتجار.
وردت معلومات إلي مدير أمن المنوفية تفيد بقيام «أحمد.ع» مزارع بإقامة ورشة لتصنيع الأسلحة داخل منزله وقامت حملة مكبرة من مباحث المديرية وداهمت منزل المتهم وعثرت علي عدد من الأسلحة بدائية الصنع و2 بندقية آلية وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة النارية بقصد الاتجار.
وتمكنت مباحث البحيرة أثناء قيام إحدي الدوريات الأمنية لملاحظة الحالة الأمنية من ضبط عاطلين وبحوزتهما 850 طلقة جرنوف، ألقي القبض علي المتهمين «أسامة فوزي» و«حسن علي» وبمواجهتهما بالمضبوطات اعترفا بحيازتهما لها بقصد الاتجار.
ونجحت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر من ضبط سيارة بدون لوحات معدنية قرب الحدود بمنطقة جنوب البحر الأحمر وبها 8 بنادق آلية وعدد من الطلقات 3000 طلقة و400 خزنة سلاح وبمجرد تصدي الأجهزة الأمنية للسيارة هرب أصحابها وتركوا المضبوطات داخل السيارة تم تحرير المحاضر اللازمة لكل واقعة واخطار النيابة العامة.