الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صاحب «بابا أوبح»: حمادة هلال سرقنى فى «يا عينى على الإخوات»

صاحب «بابا أوبح»: حمادة هلال سرقنى فى «يا عينى على الإخوات»
صاحب «بابا أوبح»: حمادة هلال سرقنى فى «يا عينى على الإخوات»




كتب - أمير عبدالنبى


كشف الشاعر حسن عزو الشهير بالفنكوش الأعظم عن سرقة الفنان حمادة هلال لكلمات «يا عينى على الإخوات» والتى غناها فى تتر بداية مسلسل «ولى العهد» الذى عرض رمضان الماضى..
وأشار عزو إلى أن هذه الأغنية كتبها منذ أكثر من عشر سنوات وغناها فى المطرب عيدالطوخى شريط كاسيت «جرح الزمان» ويضيف: أنه قام بتقديم بلاغ ومحضر فى قسم الدقى يحمل رقم 4220 إدارى كما قام أيضًا برفع شكوى فى جمعية المؤلفين.
وقال: عندما علم هانى أبواليزيد الشاعر الغنائى اعتذر لى هاتفيًا وأبلغنى أن حمادة هلال هو من قام بإعطائه الفكرة والأغنية ليقدمه «تتر» للمسلسل وحتى الآن لم يعتذر لى حمادة بالرغم من علاقتنا الشخصية القريبة منذ أن كان يسكن فى منطقة «الزاوية الحمراء» وكان ملقب بـ«حمادة الخواجة» فيما يعمل والده معى فى شركة المقاولون العرب ولكن عندما حدثته رفض يساعدنى.
وكشف عزو عن سرقة عماد بعرور لأحد أغانيه وهى «تدفع كام وتاخده» وأيضًا «بحبك يا حمار» التى تسببت فى شهرة سعد الصغير والذى كتبها عزو لشعبان عبدالرحيم وعندما أخبره بأن سعد سرقه رد عليه شعبان قائلاً: «هنتخانق عشان حمار» خد 100 جنيه وامشى وأيضًا أغنية «من خمسة لخمسة ونص» والتى غناها من قبل المطرب صباح الباسوسى.
ويؤكد عزو مصداقية كلامه بالمستندات لكل من يريد مواجهته أو يكذبه وأشار عزو إلى أنه من كتب أغنية «بحبه هوه» التى كانت سبب شهرته الفنانة بوسى سمير ولكنه لم يقصد بكلماته ما عرضته بوسى فى كليبها الشهير وغضب منها جدًا فى ذلك الوقت بسبب تشويهه الأغنية ورفض التعاون معه مجددًا.
وعن أشهر أغانى عزو أشار إلى أنه من كتب أغنية «بابا أوبح» التى لاقت نجاحًا وقت عرضها.