الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزند: لا صوت يعلو فوق صوت القضاء

الزند: لا صوت يعلو فوق صوت القضاء
الزند: لا صوت يعلو فوق صوت القضاء




عرضت القناة الثانية مساء الجمعة الجزء الثانى من لقاء المستشار أحمد الزند وزير العدل ودكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق ببرنامج «الملتقى» مع الإعلامى علاء بسيونى نائب رئيس التليفزيون وقال الزند إنه لم ولن يتدخل أحد فى أحكام القضاء وقال لا صوت لأحد يعلو فوق صوت القضاء ولكن قد يرى الحاكم من منظور أمنى أو قومى يصب فى صالح الرأى العام أن الإرهاب يأتى على الأخضر واليابس لكن لا يتدخل أحد فى الأحكام مطلقًا.
وأشار إلى أن الرئيس وجه بإنشاء مدينة قضائية متكاملة بمنطقة شرق القاهرة لتضم الأكاديمية القضائية والتى ستعنى بالقبول بالنيابة العامة أو ما يتعلق بها عقب الدراسة لمدة عامين وإجراء امتحانات للاختيار من خلال لجان من خارج الإكاديمية.
وقال الزند ان بعض المنتمين للاخوان فى الماضى كان لديهم علم به تضليل وإضلال وكان ممكن أن تحاورهم أما الآن هم حلقة «كوميدية».
من جانبه انتقد دكتور على جمعة بعض ما يروجه الإرهابيون من قضايا فرعية تشغل الرأى العام عما يتم من إنجاز وقال الجماعات الإرهابية تريد أن تنشئ موضوعات لتنشغل بهاعما يتم فى البلاد من إنجاز بقناة السويس ومحورها.  
وتابع: إن من كان يتولى فى السباق وجماعته تحدثوا عن انجازات 100 يوم ولم نر شيئًا.
وأكد جمعة أن الحاكم هو القاضى وليس آراء الناس أو رغابتهم مؤكدًا اننا دولة قضاء وكل «الهتر» والحمق الذى تقوله فضائيات الإخوان لأنهم يريدون انشاء دولة موازية ودين مواز ولن يستطيعوا.