الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: الانتهاء من تعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة

سالمان: الانتهاء من تعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة
سالمان: الانتهاء من تعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة




كتبت – ناهد إمام


أعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الحكومة انتهت من التعديلات النهائية على قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة رقم ٨٣ لسنة ٢٠٠٢ الماضى وحصلت على جميع الموافقات عليها من الجهات المختلفة حتى رئاسة الجمهورية وهو القانون الذى سيتم العمل به فى الاستثمار بمحور تنمية قناة السويس.  
وأضاف إن الحكومة تنتظر قرار رئيس الجمهورية بترسيم وتحديد المناطق الجغرافية الخاضعة لقانون المناطق الاقتصادية الخاصة بمحور قناة السويس، ومن المنتظر الإعلان عن ذلك قريبا حيث إن المرسوم الذى سيصدر من رئاسة الجمهورية سيحدد طبيعة النشاط الاقتصادى الذى سيتم فى المناطق المختلفة بمنطقة محور قناة السويس.. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء هيئة اقتصادية لتنمية محور قناة السويس منوط بها التواصل مع المستثمرين وإصدار التراخيص الخاصة بالشركات فى أقل من 24 ساعة.
وشدد الوزير على أن حفر قناة السويس بداية لتنمية منطقة القناة وستساهم بشكل كبير فى زيادة التدفقات النقدية للقناة وخفض وقت عبور السفن من الممر الملاحى العالمى واستغلال النمو فى نسبة التجارة العالمية، متوقعًا أن ترتفع إيرادات القناة إلى 11 مليار دولار فى عام 2023.
وأكد أن العمل الذى تم فى قناة السويس الجديدة خلال العام الماضى يوازى 10 أضعاف ما تم بالقناة خلال الـ100 عام الماضية، مشيدًا بانجاز المصريين الذين قاموا بتمويل شهادات قناة السويس.