السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر في السعودية يطالب بوقف جلد مواطنة مصرية




وجه السفير محمود عوف،  سفير مصر في الرياض  خطاباً إلي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي يطلب فيه تدخله شخصياً لوقف جلد المواطنة المصرية نجلاء وفا المحتجزة في سجن الملز.
 
 وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن القنصلية المصرية في الرياض تابعت جميع تطورات قضية المواطنة المصرية منذ بدايتها، حيث التقي بها المستشار القانوني للقنصلية عدة مرات خلال نظر القضية،  كما تم عمل توكيل من المواطنة بناء علي طلبها لأحد المحامين السعوديين، مع حضور المستشار القانوني للقنصلية جلسات المحاكمة.
 
 ورداً علي الاستفسارات والمطالبات المتكررة للخارجية بشأن توضيح ملابسات القضية، أوضح المتحدث أن المواطنة المصرية تمت محاكمتها في عدة تهم،  منها الاحتيال علي إحدي الأميرات والاستيلاء منها علي مبلغ 2 مليون ريال،  وقد صدر حكم ابتدائي ضدها،  في تهمتين من التهم الموجهة لها،  بالحبس مدة 5 سنوات والجلد 500 جلدة،  وتم عمل استئناف للحكم رفضته محكمة «التمييز» السعودية لما قدرته المحكمة من ثبوت الأدلة في حق المواطنة،  بينما لا زالت القضية الأخيرة،  المتعلقة بخلاف مالي مع أحد مكاتب تأجير السيارات،  منظورة أمام المحكمة.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية استمرار المتابعة الحثيثة للقضية لكل من السفير محمود عوف سفير مصر في الرياض والسفير حسام عيسي قنصل مصر العام.