الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة عليا لإنقاذ القطن وصناعة النسيج برئاسة «محلب»

لجنة عليا لإنقاذ القطن وصناعة النسيج برئاسة «محلب»
لجنة عليا لإنقاذ القطن وصناعة النسيج برئاسة «محلب»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا حمل رقم 2126 لسنة 2015 بتشكيل لجنة عليا للقطن برئاسته وعضوية كل ً من وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور ووزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير الزراعة الدكتور صلاح هلال.
وشمل القرار عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج، ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدى وذلك لانقاذ القطن المصرى والصناعة الوطنية المعتمدة عليه، على أن تتولى اللجنة إعداد تقرير بنتائج الدراسة التى ستقوم بها حول القطن المصرى والصناعات المعتمدة عليه خلال شهر من تاريخ صدور القرار.
من جانبه وصف عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للنسيج أن قرار رئيس الوزراء بالخطوة الايجابية نحو طريق طويل لانقاذ صناعة النسيج من الانهيار والضربات القاضية التى تلقتها خلال السنوات الأخيرة ونتج عن ذلك غلق المئات من المصانع وتشريد الآلاف من العمال.
وقال رئيس نقابة النسيج إن مشروع قناة السويس الجديدة الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى نهاية الأسبوع الماضى أثبت أن المصريين قادرون على إنجاز أى مشروع مهما كانت العقبات والتحديات أمامه، مطالبًا الحكومة والقيادة السياسية بالاستفادة من ذلك فى انقاذ الصناعات الوطنية التى أنهارت مؤخرًا وإعادتها للحياة مرة أخرى.
وأشار رئيس النقابة إلى أن إنقاذ الصناعة يتوقف على وجود رغبة قوية لدى الحكومة واتخاذ عدد من القرارات منها منع التهريب للمنتجات النسيجية عبر الحدود وسرعة إصلاح الماكينات والشركات الموجودة حاليًا، مؤكدًا ضرورة تبنى حشد إعلامى لإنقاذ الصناعة الوطنية بمختلف أنواعها سواء النسيج أو الحديد والصلب أو السيارات وغيرها واعتبارها مشروعا قوميا مثل قناة السويس الجديدة.