الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فى حب مصر» تبدأ مفاوضات لضم الجبهة المصرية وتيار الاستقلال لـ«القائمة»

«فى حب مصر» تبدأ مفاوضات لضم الجبهة المصرية وتيار  الاستقلال لـ«القائمة»
«فى حب مصر» تبدأ مفاوضات لضم الجبهة المصرية وتيار الاستقلال لـ«القائمة»




كتبت - فريدة محمد


كشفت مصادر بقائمة «فى حب مصر» التى شكلها اللواء سامح سيف اليزل وعدد من الأحزاب والشخصيات العامة، عن تعديل تشكيل القائمة بحيث تضم أغلب القوى السياسية بحث تضم أكبر عدد من الاتجاهات السياسية، ويأتى ذلك استجابة لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توحد الأحزاب  فى قائمة موحدة.
وتسعى القائمة لضم أحزاب الجبهة المصرية التى تضم الحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى وبعض قيادات تيار الاستقلال، وتشهد المرحلة الحالية مفاوضات للانتهاء من الشكل النهائى للتعديلات والوصول للقائمة النهائية، قبل فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية والمقرر أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: «لا نعترض على ضم الجبهة المصرية ونؤيد تحركات مؤسسى القائمة الجديدة، مشيرًا إلى أن التعديل يستهدف توحيد القوى السياسية فى قائمة واحدة وأضاف «الحزب لا يعترض على ضم الجبهة المصرية، ولمسنا اهتمامًا أكبر بشأن ملاحظاتنا على القانون ونؤيد تحركات اللجنة التنفيذية الخاصة بقائمة فى حب مصر.
وقال قدرى أبوحسين رئيس حزب مصر بلدى: «يسعى الجميع لاطلاق قائمة موحدة بالتنسيق مع الاحزاب المدنية، لافتًا إلى أن هناك مشاورات حول الشخصيات التى يتم ضمها، وأَضاف «نقف ضد مبدأ المحاصصة ولكننا نؤيد اختيار العناصر الأقوى شعبيًا وجماهيريًا وبذلك تكون احتمالات نجاح القائمة كبيرة».
وأشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن التشاور والمفاوضات  مستمرة ولم تنته من أجل تشكيل القائمة الموحدة، وأكد المستشار بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد «مستمرون فى قائمة فى حب مصر ونسعى من خلالها لخوض الانتخابات بخلاف مرشحينا على المقاعد الفردية».
وشدد أحمد السجينى القيادى الوفدى والمرشح على قائمة فى حب مصر على ضرورة تقوية الأحزاب من خلال أن تحل محل الشخصيات غير الحزبية فى القائمة، لافتًا لأهمية دعم التعددية الحزبية خلال المرحلة القادمة.
ومن المعروف أن القائمة ضمت أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والغد والإصلاح والتنمية والمحافظين وعدداً آخر من الأحزاب والشخصيات العامة».