الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحيفة جزائرية: السيسى نجح فى الرهان رغم الإرهاب فى سيناء

صحيفة جزائرية: السيسى نجح فى الرهان رغم الإرهاب فى سيناء
صحيفة جزائرية: السيسى نجح فى الرهان رغم الإرهاب فى سيناء




أكدت صحيفة «المجاهد» الجزائرية الناطقة بالفرنسية أن إنجاز قناة السويس الجديدة يبرهن على نجاح رهان الرئيس عبد الفتاح السيسى رغم الظروف الصعبة التى تمر بها مصر لاسيما فى حربها ضد الإرهاب المنتشر فى سيناء.
وأضافت الصحيفة: إن قناة السويس الجديدة دشنت من أجل العالم كله ولضمان ازدهار الإنسانية ـ كما اكد الرئيس السيسى، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الخبراء أكدوا أن القناة الجديدة ستحدث تحولا اقتصاديا كبيرا فى العالم كله وليس فى منطقة الشرق الأوسط، وأشارت إلى أن القناة تتواجد على مسافة قريبة من مصادر النفط وعلى بعد أيام من شرق آسيا حيث «تنانين» الاقتصاد العالمى المستقبلى وهى: الصين والهند وإندونيسيا كما أنها قريبة من المملكة العربية السعودية والإمارات ودول الخليج الأخرى.
وأضافت: إن القناة الجديدة ـ والتى وصفتها الصحيفة بأنها عمل عملاق وإنجاز تكنولوجى تاريخى ـ هى نقطة التقاء لكثير من الشعوب حيث انها تربط بين سواحل إفريقيا والعالم العربى والبحر المتوسط وأوروبا ، مؤكدة أن افتتاحها يمثل إنجازا حقيقيا تحقق فى وقت قياسى، مشيرة إلى أن إتمام هذا المشروع فى عام واحد يمثل تجربة استثنائية فى ظل الظروف التاريخية الصعبة التى تثبت أن لا شىء مستحيلاً، وأن مشروع الممر المائى الجديد يمثل وسيلة جديدة فى إعادة بناء وإعادة هيكلة هذه المنطقة.
وأوضحت الصحيفة الجزائرية أنه من غير المنطقى القول إن قناة السويس بموقعها وقدراتها وتاريخها هى مجرد ممر بحرى بسيط تعبر من خلاله السفن الدولية نظير تحصيل رسوم.. فلا يمكن لهذا الامتداد الشاسع من الأراضى أن يظل بدون استغلال، فهذه القناة ذات موقع فريد وتربط بين بحرين وثلاث قارات ومنها يأتى احد اهم مصادر الثروة وهو البترول، مشيرة إلى أن الأمر لايتعلق بمشروع توسيع بسيط للسماح بمرور السفن العملاقة بل إن الهدف هو تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى مركز اقتصادى وإحدى أهم الركائز الأساسية للعمل والإنتاج من أجل تنمية مصر.
وأضافت: إن الشعب المصرى ـ الذى يعى ذلك الرهان جيدا ـ لم يتردد فى تلبية نداء رئيسه منذ عام عندما دعاه لشراء اسهم فى قناة السويس الجديدة حتى يتسنى إنجاز القناة فى عام واحد بدلا من ثلاث أعوام كما كان مقررا فى البداية.. وفى اقل من ستة أيام جمعت البنوك المصرية الـ68 مليار جنيه اللازمة لإنجاز المشروع.