السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




- صدر حديثًا عن دار المصرى للنشر والتوزيع الطبعة الأولى للكتاب الساخر «نساء لا يأكلن الشاورما»، للكاتبة سمر طاهر.
والكتاب يتناول طريقة الحياة الزوجية فى بدايتها بطريقة ساخرة من خلال عدة خطابات ترسلها زوجة لزوجها تفصح له عن الكثير من الأشياء والأسرار التى تعجز عن إخباره بها بشكل مباشر.
ومن أجواء العمل «بعض النساء لا يأكلن الشاورما، وبعض النساء لا يفضلن النوم فى الظلام، البعض منهن يكرهن «الوييك إند» مثلهن مثل معشر الرجال، والبعض لا يعتبرن أنفسهن أمهات بالفطرة، وغالبيتهن لا يقدرن على صنع المعجزات، وكلهن يخفين الكثير من الأسرار!
تحكى حنان لزوجها فى هذا الكتاب أسرارها التى يعرفها عنها، أو تلك التى يسمعها للمرة الأولى، من خلال 30 خطابا سريا ومهما وعاجلا للغاية.. ومسجلا بعلم الوصول».
- ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة متخصصة للشباب من الجنسين تحت عنوان «التاريخ اليونانى والروماني»، وتأتى الدورة بواقع ثمانى محاضرات بواقع محاضرة واحدة أسبوعيا وهى كل يوم إثنين بداية من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس 2015م فى تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.
يقوم على الدورة الأستاذ الدكتور خالد غريب؛ أستاذ ورئيس قسم الآثار اليونانية الرومانية - كلية الآثار جامعة القاهرة.
وتتناول الدورة عدة موضوعات منها مصر واليونان قبل دخول الاسكندر الأكبر، التاريخ السياسى والاجتماعى فى العصر اليوناني، تطور العلاقات المصرية مع الرومان، تاريخ الرومان فى مصر، تطبيقات على الآثار اليونانية والرومانية فى مصر.