الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احم نفسك من الحر بالسوائل والستائر والأكل الخفيف

احم نفسك من الحر بالسوائل والستائر والأكل الخفيف
احم نفسك من الحر بالسوائل والستائر والأكل الخفيف




أعلنت وزارة الصحة، أمس عن إصابة 29 حالة بالإجهاد الحراري، منهم خمسة فى محافظة القاهرة تم نقلهم لمستشفى حميات العباسية تحت العلاج والملاحظة.
وأشارت وزارة الصحة، فى بيان لها أمس: «انه بعد متابعة الوضع الصحى فى جميع محافظات الجمهورية فور ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت، توصلت الوزارة إلى أنه لا توجد أى حالات وفيات، فى حين كانت هناك اصابات فى عدد من المحافظات.
فالاصابة بالاجهاد الحرارى وضربات الشمس هى من أخطر الامور التى تواجه الانسان فى فصل الصيف وهناك بعض النصائح يمكن للانسان اتباعها فى هذا الجو الحار لتجنب الاصابة باى سوء اهمها، الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس القوية فى فترة الظهيرة والعصر، وفى البيت تجنب فتح النوافذ وغلق الستائر بأحكام حتى لا تسمح بدخول الهواء الساخن المليء بالكثير من الحرارة القوية التى تفقدك تركيزك وحياتك بالشكل الطبيعي،  كما ان ارتداء الملابس البيضاء والفاتحة مهم خصوصا الملابس المصنوعة من القطن، فهذه الألوان تعمل على انعكاس أشعة الشمس التى تصل إليك على العكس فى ارتدائك الألوان الغامقة.
هناك امر فى غاية الاهمية هو شرب الماء والسوائل بشكل كبير، حيث يساعد هذا الاجراء على ترطيب الجسم واستعادة توازنه وتسمح لباقى أعضاء جسمك من العمل بالشكل السليم بدون الشعور بالإرهاق والضجر.. الاكل له عامل مهم فى ضبط حرارة الجسم، حيث إن الوجبات الدسمة الثقيلة على المعدة تعمل على تقليل المياه الموجودة بجسمك ما يفقدك الكثير من النشاط والحيوية، اضافة الى انه لابد من الاستحمام بشكل دورى لترطيب درجة حرارة جسمك والابتعاد عن استخدام الماء الساخن.
يذكر أن ثلاثة أشخاص فى محافظة الجيزة اصيبوا بالاجهاد الحرارى امس الاول، وتم نقلهم لمستشفى حميات إمبابة تحت العلاج والملاحظة، إضافة إلى اثنين مصابين فى محافظة الدقهلية، منهم مصاب تم علاجه بالمنزل، ومصاب تم نقله لمستشفى دكرنس المركزى.
كما أصيب ستة أشخاص بمحافظة دمياط، تم نقلهم لمستشفى حميات دمياط تحت العلاج والملاحظة، ومصاب فى محافظة البحر الأحمر تم نقله لمستشفى حميات الغردقة، ومصاب بمحافظة المنيا تم نقله الى مستشفى حميات المنيا.
وأضاف الصحة فى بيان لها، أن هناك مصابا بمحافظة أسيوط تم نقله الى مستشفى حميات أسيوط، ومصابين اثنين بمحافظة سوهاج تم نقلهما لمستشفى حميات سوهاج، وسبعة مصابين بمحافظة الأقصر، ومصاب بمحافظة قنا تم نقله لمستشفى قوص المركزى.