الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داعش» يخطط لاغتيال ملكة بريطانيا

«داعش» يخطط لاغتيال ملكة بريطانيا
«داعش» يخطط لاغتيال ملكة بريطانيا




لندن – وكالات الأنباء


يعتزم متطرفون بريطانيون من أصول مسلمة شن هجوم على الملكة إليزابيث، فى عطلة الأسبوع الجاري، خلال الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية.
وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية «يسعى المتطرفون لتنفيذ مخططهم يوم السبت المقبل الموافق 15 أغسطس عبر تفجير طنجرة إناء ضغط فى الاحتفالات التى من المنتظر أن تشهدها شوارع العاصمة لندن.
وفى هذا السياق، يسابق جهاز الشرطة والمخابرات البريطانية الزمن لإحباط مخطط الاغتيال المزعوم الذى يعد له قياديون فى تنظيم داعش الإرهابى.
ويسعى المتطرفون لتنفيذ مخططهم يوم السبت المقبل، الموافق 15 أغسطس عبر تفجير طنجرة ضغط فى الاحتفالات التى من المنتظر أن تشهدها شوارع العاصمة لندن، احتفاءً بمرور 70 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية.
ويعتقد أن الجهاز الذى سيستخدمه المتطرفون مماثل لذلك المستعمل فى هجوم بوسطن بالولايات المتحدة 2013، والذى أدى لمقتل 3 ضحايا وإصابة أكثر من 260 آخرين.
ومن شأن هذا الهجوم، إذا تكلل بالنجاح، أن يسفر عن عدد كبير من الضحايا، ويعزز مخاوف من المسلمين المتطرفين فى المملكة المتحدة.
وينتظر أن يحضر الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة فى العائلة المالكة، بما فى ذلك الأمير تشارلز، والذى يعتقد أنه هدف محتمل للهجمات بدوره.
يذكر أن بريطانيا تعرضت لأكثر عمل إرهابى دموية فى تاريخها فى السابع من يوليو2005، حيث أدى لمقتل 52 شخصاً، وإصابة أكثر من 700 آخرين، بعد قيام 4 إسلاميين متشددين بالتسبب فى 4 تفجيرات انتحارية، حدثت ثلاثة منهم فى قطارات لندن تحت الأرض، بينما حدث الانفجار الرابع فى حافلة نقل عام تتكون من طابقين.