الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسيوط» تبحث تظلم 30 ألف شخص ببرنامج «تكافل وكرامة»

«أسيوط» تبحث تظلم 30 ألف شخص ببرنامج «تكافل وكرامة»
«أسيوط» تبحث تظلم 30 ألف شخص ببرنامج «تكافل وكرامة»




أسيوط ـ إيهاب عمر


بدأت مديرية الشئون الاجتماعية بمحافظة أسيوط فى بحث التظلمات التى تلقتها من المتضررين من عدم استفادتهم من برنامج تكافل وكرامة الذى يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وذلك بإعادة النظر فى أوراق جميع الأسر التى تم استبعادها لعدم ثبوت استحقاقها والتى تتجاوز 30 ألف تظلم.
كان عدد من المواطنين قد تقدموا بطلبات إلى الوحدات الاجتماعية للاستفادة من المشروع حتى فوجئوا باستبعادهم بدون وجه حق واختيار أشخاص غير مستحقين
 صرح بذلك محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية فى اسيوط بأنه تم صرف مساعدات حتى الآن لحوالى 56 ألف أسرة تابعين لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تقديم جميع المستحقات لغير القادرين من المواطنين وتحقيق نتائج البرنامج المستهدفة فى إطار من الدقة والشفافية.. وأضاف: إن التظلمات الخاصة بالمواطنين يتم تسجيلها على الكمبيوتر وتم تشكيل لجنة تابعة للمديرية للبت فى الطلبات وصرف المستحقات لهم، مشيرًا إلى تعاون جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للقضاء على أى عائق أمام تنفيذ برنامج تكافل وكرامة لما يقدمه من مساعدات مالية للفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة.
وأوضح وكيل الوزارة أن برنامج تكافل وكرامة الذى يطبق فى مراكز «أبوتيج – الغنايم - صدفا - البدارى - ساحل سليم» يتم من خلاله الصرف لمن لديه معاش تأمينى أو من ليس لديه معاش. بالإضافة إلى المعاقين.