الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاورات لإنهاء أزمات «الوفد».. و جبهة الإصلاح تدخل على خط الصراعات

مشاورات لإنهاء أزمات «الوفد».. و جبهة الإصلاح تدخل على خط الصراعات
مشاورات لإنهاء أزمات «الوفد».. و جبهة الإصلاح تدخل على خط الصراعات




كتبت ـ فريدة محمد


بدأت مشاورات بين قيادات حزب الوفد لإنهاء الصراعات الداخلية بالوفد، والتى أدت لتهديد د. السيد البدوى بالاستقالة وكذلك بهاء أبو شقة السكرتير العام، حيث اتصل رئيس الوفد بالمستشار أبو شقة وطالبه بحضور اجتماع الهيئة العليا والذى لم يبدأ أمس حتى مثول الجريدة للطبع.
وقبل ساعات من انعقاد الهيئة العليا أكد أبوشقة سكرتير عام الوفد أنه سوف يحضر اجتماع الهيئة الذى ينعقد غدًا الأحد، و ذلك بعد أن تلقى اتصالات كثيرة من عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا، وحذرت قيادات بالهيئة العليا من أن يتضرر الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب الصراعات الداخلية مطالبين بسرعة انهاء الأزمات التى يشهدها الحزب خلال المرحلة القادمة».
 وأعلن عدد من قيادات الحزب عن تنظيم وقفات احتجاجية بالتزامن مع اجتماع الهيئة العليا لمطالبة البدوى بعدم ترك رئاسة الحزب بعد أن لوح بالاستقالة لافتين إلى أن الحزب يستعد للاستحقاق الانتخابى وفقما أكد محمد سليم عضو الهيئة العليا للحزب».
وقال حسين منصور عضو الهيئة العليا للحزب إن الأزمة ستنتهى بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب لافتا إلى أن الهجوم على الحزب و على شخص البدوى هو سبب الأزمة التى يتعرض لها الحزب، وأشار محمد سليم عضو الهيئة العليا إلى أن الحزب سيستعد للانتخابات و لن يتضرر من الأزمات الأخيرة ، موضحا أنه سيواصل تحركاته فى المحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية».
 وأكد أحمد عودة عضو الهيئة العليا أن ما تعرض له الحزب خلال المرحلة الأخيرة من تلويح بالاستقالة نتيجة الحملة والهجوم الذى تعرض له الحزب الأمر الذى عرضه لحالة ضيق عنيفة أدت للاستقالة، وقال عودة « الشائعات وصلت لمرحلة حديث البعض عن انهيار الحزب مشيرا فى هذا السياق لتحركات جبهة الإصلاح ضد الحزب».
ودخلت جبهة الإصلاح على خطة الأزمة داخل الوفد، و قال فؤاد بدراوى القيادى بجبهة الإصلاح ما حدث فى الوفد أمر طبيعى وسبق أن حذرنا من تداعياتها ونقول أن ترك البدوى رئاسة الحزب سيؤثر على الحزب إيجابيا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة».
وأضاف بدراوى «الشعب يحب الوفد لكنه يرفض د. السيد البدوي، موضحا أن جبهة الإصلاح ستواصل تحركاتها فى المحافظات ، وأشارت إلى أن الجبهة تتجه لافتتاح المقر يوم الجمعة المقبل على أن يلى ذلك عقد لقاءات مع قواعد الحزب فى المحافظات.
ونشبت حرب كلامية بين الأحزاب على خلفية ما يحدث بالوفد حيث أكد حزب المصريين الأحرار أن نواب الوفد يتفاوضون مع الحزب لخوض الانتخابات على قوائمه بعد حالة عدم الاستقرار التى ألمت به، وفى المقابل وصف حزب الوفد ما يحدث بالانتهازية من جانب حزب المصريين الأحرار على لسان أحمد عودة عضو الهيئة العليا للحزب».