الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

آلية جديدة لمحاسبة المقصرين بمحافظة القاهرة

آلية جديدة لمحاسبة المقصرين بمحافظة القاهرة
آلية جديدة لمحاسبة المقصرين بمحافظة القاهرة




 كتب- بشير عبد الرءوف


قرر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللوء.السيد نصر، تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة قرارات الإزالة الوجوبية الصادرة من المحافظة وما تم تنفيذه فى الفترة المقررة لمحاسبة المقصر، على أن يكــون مهندس الحى المسئول الأول عنها.
كما قرر تنفيذ أى تأشيرة خلال المدة المقررة وتحويل المقصر للتحقيق الفورى، مشيرا إلى الاهتمام بفحص شكاوى المواطنين وسرعة إيجاد الحل المناسب دون الإخلال بالإجراءات القانونية.
جاء هذا خلال اللقاء الدورى لرؤساء الأحياء والذى أقيم لبحث تأخر مصالح المواطنين ومشاكلهم ومنح مهلة أسبوع للانتهاء من الموضوعات المعلقة.
كما ناقش نـائب المحافظ معوقات تطبيق منظومة النظافة حيث طالب رؤساء الأحياء بضرورة زيــادة عدد العاملين بالفترة المسائية والليلية بالإضافة إلى تزويد عدد من الأحياء لسيارات النظافة والمعدات بناء على تعليمات المحافظ.. وأكد نائب المحافظ أن الإدارة الهندسية والقانونية هما العمودان الرئيسيان للإدارة المحلية وعليهم اتخاذ جميع السبل لتسهيل الإجراءات أمام المواطنين.
وشدد نائب المحافظ على ضرورة الالتــزام بشـروط الإزالات وتفعيل الكتاب الدورى رقم 5 الخاص بعدم قبول أى أوراق غير مكتملة البيانات والمرفقات الخاصة بقرارات الإزالـــة من المواطنين.. كما ناقش نائب المحافظ مع مسئول الشئون القـانـونـيـة إجراءات التحقيق مع كل مقصر يتعمد إضاعة مصالح المواطنين والتى قررها النائب بحل أى موضوع خلال 72 ساعة فقط وقـرر نـائـب المـحـافـظ تـشـكيل لجنة لحصر المخالفات الخاصة بحى المعصرة وذلك لعدم الانتهاء من قضايا متوقفة منذ عام 2013.