السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد ناير: لم اقتبس «ألف ليلة وليلة» ومصير «أحمد شمس» لم يتحدد

محمد ناير: لم اقتبس «ألف ليلة وليلة» ومصير «أحمد شمس» لم يتحدد
محمد ناير: لم اقتبس «ألف ليلة وليلة» ومصير «أحمد شمس» لم يتحدد




كتبت - سهير عبدالحميد
كشف السيناريست محمد ناير عن بداية تحضيره للجزء الثانى من مسلسل «ألف ليلة وليلة» هو والمخرج رؤوف عبدالعزيز الذى عرض فى رمضان الماضى وقام ببطولته شريف منير ونيكول سابا أمير كرارة وآسر ياسين وعائشة أحمد ونسرين طافش ومادلين طبر، مشيرًا إلى وجود نية مسبقة بوجود أكثر من جزء للمسلسل وأحداث وأبطال جدد.
وقال ناير: ظهور الجزء الثانى لـ«ألف ليلة وليلة» مرهون بشركة سينرجى والمنتج تامر مرسى وأنه حتى الآن لم يتلق أى اتصال من الجهة المنتجة حول تقديم الجزء الثانى لكنه يواصل كتابته مع المخرج رؤوف عبدالعزيز.
وعن اتهامه باقتباس بعض التفاصيل فى «ألف ليلة» من أفلام أجنبية وأمريكية على وجه التحديد أكونايد عدم صحة هذا الكلام وأنه لم يقلد أى أعمال أجنبية وأن فكرة تناول القراصنة والأساطير القديمة ليست حكر على بلد دون آخر ومثلما قدم الأمريكان أعمالاً أسطورية سيفهم فى ذلك الإنجليز وجاء بعدهم دول أخرى كثيرة.
وأشار ناير إلى أن المستوى الذى خرج به هذا العمل هو شىء وهذا بشهادة الجمهور والنقاد واعترف أن مستوى بعض التفاصيل فى «ألف ليلة وليلة» لم تكن مكتملة بنسبة 100٪ مثل أعمال الجرافيك، لكن بالنسبة لكونها أول تجربة مستواها يعتبر جيدًا صحيح لم نصل لمستوى الغرب لكن المحاولة المقبلة ستشهد تحسنًا أفضل.
وأضاف ناير أنه حاول أن يقدم عمل لكل أفراد الأسرة، لذلك حرص على ما يقدمه بعيدًا عن الألفاظ أو المشاهد التى قد تحرج الأب أمام أولاده.
وعن أحداث الجزء الثانى قال ناير: كل ما أستطيع أن أقوله إن هذا الجزء سيستكمل ما بدأناه وسيضاف له شخصيات جديدة بجانب أبطال الجزء الأول.
على جانب آخر أكد ناير أن فيلمه «أحمد شمس» الذى سيقوم ببطولته أحمد السقا ويخرجه رامى إمام لم يتم اتخاذ أى خطوة لتنفيذه حتى الآن وأن الموضوع برمته فى يد المنتج هشام عبدالخالق الذى سلمه سيناريو الفيلم منذ 3 أشهر.