الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مديحة يسرى: أرفض تقديم قصة حياتى فنيًا.. واكتفيت بـ«سمراء النيل»

مديحة يسرى: أرفض تقديم قصة حياتى فنيًا.. واكتفيت بـ«سمراء النيل»
مديحة يسرى: أرفض تقديم قصة حياتى فنيًا.. واكتفيت بـ«سمراء النيل»




حوار- مريم الشريف
نفت الفنانة الكبيرة مديحة يسرى ما تردد حول تفكيرها فى تقديم قصة حياتها فى عمل درامى خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرضه خلال رمضان المقبل، مؤكدة أن هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة.

أضافت أنها قدمت حياتها الفنية الخاصة خلال حلقات برنامج «سمراء النيل» الذى عرض من سنوات على التليفزيون المصرى، وتضمن 15 حلقة، مصورة فى منزلها، الذى تضمن أيضًا عرض فيه جميع الجوائز التى حصلت عليها بالإضافة إلى إحدى الصور المرسومة لها من قبل الفنان صلاح طاهر التى تعتز به كثيرًا، مشيرًا إلى أن هذا العمل تم إعادة عرضه أكثر من مرة آخرها رمضان قبل الماضى عام 2014.
كما نفت مديحة يسرى احتمال عمل قصة حياتها فى كتاب مطبوع، موضحة أنه عرض عليها ذلك من قبل إلا أنها رفضت هذه الفكرة.. مشيرة إلى أنها وقعت فى عقد «سمراء النيل» بأن يكون العمل الوحيد الذى يقدم حياتها.
وكشفت عن أن الفنان سمير صبرى كان فكر فى إنتاج عمل درامى بالاشتراك مع التليفزيون المصرى، كسيرة ذاتية لحياة زوجها الفنان الراحل محمد فوزى، فترة ثورة 25 يناير، إلا أنه توقف بعدما كان على وشك التصوير، بسبب الأحداث المتوترة التى شهدتها البلاد الفترة الماضية، بالإضافة إلى العراقيل الإنتاجية التى قابلها العمل، موضحة أن هذا العمل الوحيد الذى كان سيسلط الضوء عليها خاصة لكونها لها دور رئيسى فى حياة محمد فوزى الشخصية والعملية أيضًا بحكم أنها شاركته فى الإنتاج الفنى.
وأشارت إلى أنها كان من المقرر أن تظهر بنفسها فى هذا العمل من خلال سردها مقدمة المسلسل.
وعن الفنانة التى تصلح لأداء دورها لتقديم حياتها فى عمل فنى أشارت مديحة إلى أنها لا ترى فنانة معينة حاليًا خليفة لها أو يمكنها تقدمها إذا عاد مسلسل محمد فوزى إلى النور مرة أخرى.
ومن ناحية أخرى أكدت الفنانة مديحة يسرى أن صحتها مازالت لم تكتمل إلى الشفاء، وذلك لإصابتها بالآلام فى العظام، خاصة أنها سقطت على الأرض منذ فترة أثناء سيرها، أدى إلى احتياجها لتغيير مفصل الكتف الخاص بها، فضلاً عن وجود فقرتين فى ظهرها بهما مشاكل، إلى جانب الخشونة وهشاشة العظام التى تعانى منها.
وأضافت أن الطبيب وصاها بأخذ حقن لهشاشة العظام التى تعانى منها كل شهر، بالإضافة إلى حقن أخرى تدعى «بروليا» التى تأخذها كل ستة أشهر مع مسكنات الألم، حيث تحرص الفنانة ميرفت أمين على شرائها لها باستمرار من الخارج، مؤكدة أن الآلام تزداد عليها مع حرارة الجو الفترة الحالية.
وأضافت أن ميرفت أمين ونبيلة عبيد دائمتا السؤال عليها، مؤكدة أنها تحرص على الاطمئنان على صحة الفنانة نجلاء فتحى، التى كانت دائمة السؤال عنها قبل مرضها.
وعن رأيها فيما شهدته مصر من افتتاح قناة السويس الجديدة الأسبوع الماضى، أكدت الفنانة مديحة يسرى أنها حرصت على متابعة هذا الحدث الضخم من خلال شاشة التليفزيون، حيث إنه فخر لنا كمصريين.
وأضافت قائلة: «كل مصرى لابد أن يرفع رأسه إلى فوق، خاصة أننا من سنوات طويلة ولم نشعر بهذه الفرحة أبدًا، وربما منذ عام 73 عقب حرب أكتوبر المجيدة، التى كانت تضمن نفس الإحساس بالفرح بعدما شاهدنا الجيش يعبر خط بارليف، وهذه علامات فى التاريخ لا يمكن نسيانها.