صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس الأركان: لن نترك دماء شهدائنا بدون قصاص

28 اغسطس 2012

كتب : احمد عبد العظيم




قام الفريق صدقي صبحي –رئيس أركان حرب القوات المسلحة- بزيارة وتفقد القوات التي تقوم بتأمين منطقة جنوب سيناء .  وأعلن الفريق صدقي صبحي  أن سبب تغيب الفريق أول عبدالفتاح  السيسي- وزير الدفاع - عن الحضور لجنوب سيناء هو ارتباطه بالتزام رئاسي، وأن السيسي هو الذي دعا إلي هذه الزيارة، ولكن الظروف حالت دون ذلك في اللحظات الأخيرة.

 وأكد خلال لقائه ضباط وجنود الجيش في مدينة الطور أن القوات المسلحة لن تترك دماء شهدائها في رفح دون القصاص من الإرهابيين الذين اعتدوا عليهم وهم صائمون وسيكون عقابهم هم ومن يمولهم عسيرا ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء علي رجال القوات المسلحة .

 وأوضح أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب المصري العظيم وقدمت نموذجاً فريداً للعالم في دعم وحماية ثورة 25 يناير، وأنها ستظل تعمل من أجل مصر وشعبها وحماية أمنه القومي وستظل دائماً الدرع الواقية والحصن الأمين لحرية الشعب المصري الذي يقدر الجهد والتضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة من أجل إعلاء راية الوطن وحماية مقدساته وممتلكاته وأن الدور الوطني العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة لا يقبل المزايدة وسيذكره التاريخ بكل التقدير والفخر لرجالها من أجل العبور بالوطن من هذه المرحلة الدقيقة.

 وأكد صبحي أن استراتيجية التعامل مع الموقف في سيناء تتلخص في استعادة الموقف الأمني بالعمل المشترك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية في إطار يحترم حقوق الإنسان والحرص علي عدم سقوط أبرياء.

 وأشار إلي أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية ملك للشعب لا تنتمي لحزب أو فصيل وستظل مؤسسة مستقلة عن الصراعات السياسية وستحافظ علي وضعها ومكانتها في الدستور كحامية للأمن القومي المصري داخلياً وخارجياً، وأن العلاقة بين رئاسة الجمهورية     والقوات المسلحة أساسها الاحترام والتقدير المتبادل بين مؤسسة الرئاسة وكل فرد داخل القوات المسلحة وذلك للدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة طوال تاريخ مصر .

 وأكد أن المهمة الرئيسية للقيادة العامة للقوات المسلحة الحفاظ علي وحدة وتماسك ومكانة القوات المسلحة من أصغر جندي إلي أكبر قائد ولن نسمح بأي تجاوز في حق أي فرد داخل القوات المسلحة، وأن الاهتمام برجال القوات المسلحة هو الهدف الأساسي في المرحلة القادمة سواء من الناحية المادية والاجتماعية والصحية والمعنوية .

 كما التقي رئيس الاركان بشيوخ وعواقل وأهالي قبائل جنوب سيناء وذلك بإحدي قاعات المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ وأكد خلال اللقاء أن بدو سيناء هم العيون الساهرة علي تأمينها جنباً إلي جنب مع رجال القوات المسلحة للقضاء علي البؤر الإجرامية.

 وفي إطار التعاون والتنسيق بين قبائل ومشايخ سيناء ورجال القوات المسلحة واستجابة لمبادرة وزير الدفاع، قامت قبيلة «البراهمة» في مدينة رفح بمبادرة تسليم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لعناصر القوات المسلحة بهدف تشجيع باقي القبائل علي تسليم الذخائر والأسلحة غير المرخصة لعودة الأمن والاستقرار لشبه جزيرة سيناء.

 وفي الإطار ذاته طالب الشيخ إبراهيم سالم رئيس رابطة مشايخ جنوب سيناء بضرورة أن يكون هناك نائب لرئيس الجمهورية من شبه جزيرة سيناء سواء شمالا أو جنوبا لرعاية هذه البقعة الحيوية والاهتمام بها.

  ميدانيا ضبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء 52 مطلوبا .. وتمت احالتهم الجهات المعنية، جاء ذلك خلال الحملة الأمنية المكبرة التي قامت بها مديرية الأمن بالاشتراك مع القوات المسلحة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss