الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعوة «الزمر» لخوض الانتخابات النيابية يحطم معنويات دعاة المقاطعة بـ«الإسلامية»

دعوة «الزمر» لخوض الانتخابات النيابية يحطم معنويات دعاة المقاطعة بـ«الإسلامية»
دعوة «الزمر» لخوض الانتخابات النيابية يحطم معنويات دعاة المقاطعة بـ«الإسلامية»




كتب ـ محمود محرم
أثارت دعوة الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أعضاء الجماعة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، جدلاً داخل الجماعة الإسلامية، وتحطيم للروح المعنوية لدعاة المقاطعة الداعمين لجماعة الإخوان الإرهابية.
وأكد الزمر أن من يريد الاصلاح ويملك رؤية لذلك عليه  أن ينافس فى الانتخابات لتشكيل كتلة معارضة تطرح الحل البديل لما تعترض عليه.
وقال محمد توفيق القيادى المنشق عن الجماعة الإسلامية إن الجماعة تدرس الانسحاب رسميا من تحالف دعم الإرهابية  وبحث خوض الانتخابات البرلمانية لوجود حالة من الغضب داخل القواعد التابعة للجماعة بسبب مواقف الإخوان الأخيرة ضدها.
وأشار توفيق إلى أن دعوة الزمر ستدفع الجماعة إلى خوض الانتخابات، مؤكدًا أن  وفاة دربالة ستؤدى إلى وجود خلافات داخل الجماعة الإسلامية لموقفها من الإخوان، متابعًا: ستخوض الجماعة الانتخابات اعتمادًا على تواجدها بمحافظات الصعيد.
ومن جانبه قال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الإسلامية إن الجماعة غير معترفة بالدستور حتى تدخل الانتخابات والزمر قال: إنه كفر بالصندوق والجماعة تهاجم وتحرض على الدولة وغير معترفة بالرئيس فكيف تدخل، مشيرًا إلى أن الجماعة ليس عندهم كوادر قادرة على خوض الانتخابات وكلهم عاهات فكرية والشعب يرفضهم فى ظل النجاحات التى تقوم بها الحكومة من أجل بناء الدولة على أسس قوية وتفكير استراتيجى وخطة مستقبلية يكون أهل الخبرة الحقيقة.
وأضاف الحطاب: أما حزب البناء كحزب ومؤسسة فلا يستطيع ذلك لرفض الشعب له لعدد أسباب أولها أن الحزب كفر بالصندوق كما اعلن رئيس الحزب طارق الزمر فى اعتصام رابعة وتحالفهم مع الإخوان ضد البلاد ووقوعهم فى مستنقع الخيانة للدولة.
وقال فؤاد الدواليبى مؤسس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية وأحد القيادات التاريخية للجماعة أن الجبهة سبق وأن أعلنت رأيها بصراحة فى مسألة الانتخابات فالحركة الإسلامية لم تستطع الفصل بين العمل الدعوى والعمل السياسى وفشلت فى ذلك فشلاً ذريعا مما افقدها شعبيتها الجارفة دعويًا.