الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلاف حول أسباب وفاة «دربالة» يؤخر دفنه 24 ساعة

خلاف حول أسباب وفاة «دربالة» يؤخر دفنه 24 ساعة
خلاف حول أسباب وفاة «دربالة» يؤخر دفنه 24 ساعة




المنيا ـ علا الحينى
وسط إجراءات أمنية مشددة شيعت قيادات الجماعة الإسلامية  وأعضاؤها جثمان الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة بمسقط رأسه بقرية عرب بنى خالد التابعة لمركز ملوى فى محافظة المنيا.
كان المئات قد توافدوا على قريته فى أتوبيسات تم تجهيزها منذ أمس الأول لاستقبال جثمان دربالة وتغسيله وتكفينه وأداء صلاة الجنازة عليه بمسجد العائلة ثم دفنه بعد وصول الجثمان من مشرحة زينهم بالقاهرة.
ومن أبرز المشاركين فى الجنازة الدكتور ناجح إبراهيم زوج شقيقة زوجة الدكتور عصام دربالة، ورجب حسن أمير الجماعة بالمنيا، وكرم زهدي، وعبود الزمر، والمستشار ناجى دربالة شقيقه، وعدد من قيادات الجماعة بالمحافظة.
ودفن دربالة بعد تأخير لمدة  24 ساعة، نظرًا لوقوع خلاف بين أفراد أسرته حول سبب الوفاة حيث رفضت زوجته وأولاد تشريح جثمانه رفض شقيقه المستشار ناجى دربالة أحد القضاة المشاركين فى بيان رابعة العدوية التقارير الأولية الصادرة من السجن أن الوفاة بسبب نزيف من الأنف وهبوط بالدورة الدموية والتأكيد بأن شقيقه كان بصحة جيدة أثناء تجديد حبسه وعرضه على النيابة.
الأمر الذى أثار حالة من الجدل حول وجود شبهة جنائية حول وفاته من عدمه، حيث أصر شقيقه فى البداية على أن يخضع للتشريح لتحديد أسباب الوفاة وخاصة لوجود آثار دماء بفمه وأنفه بينما أصر باقى أفراد أسرته على عدم التشريح ، ونقل على آثرها لمشرحة زينهم.