السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات المنتقى العقارى العربي.. الأسبوع المقبل

انطلاق فعاليات المنتقى العقارى العربي.. الأسبوع المقبل
انطلاق فعاليات المنتقى العقارى العربي.. الأسبوع المقبل




تنطلق الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الخميس الموافق 20 أغسطس الجارى فعاليات الدورة 32 من معرض المنتقى العقارى العربى وحتى يوم الأحد 23 من نفس الشهر لتكون الجولة الثانية للمعرض خلال 2015، وسوف تعرض الشركات المشاركة بالمعرض مشروعات عمرانية وسكنية متنوعة، وشقق تتناسب مع الشباب والمقدمين على الزواج.
أكد إبراهيم الشواربى عضو الاتحاد العالمى للعقارات ورئيس شركة زووم أن إكسبو لتنظيم المعارض أن فعاليات المعرض سوف تقام فى وسط حالة من الرواج داخل السوق العقارية بعد حالة الكساد التى شهدتها السوق خلال شهرى شعبان ورمضان، متوقعا زيادة معدل مبيعات العقارات بنسبة 20 % خلال تلك الفترة سيما مع عودة المصريين العاملين بالخارج.
وقال الشواربى إن هناك زيادة تقدر بنحو 30 % بالسوق العقارية مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضي، مشيرا إلى أن السوق المصرية واعدة وجاذبة للاستثمارات وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الاستثمارات بعد الافتتاح الرسمى لقناة السويس الجديدة وعودة الثقة بالاقتصاد المصرى الذى سيكون هدفا مباشرا وغير مباشر للمستثمرين العرب والأجانب.
وأضاف الشواربى أن المعارض العقارية فرصة جيدة لحصول العملاء والمواطنين على وحدات سكنية مناسبة وبأسعار جيدة، حيث تتنافس الشركات العقارية فيما بينها لجذب عملاء جدد إليها، وذلك من خلال تقديم تسهيلات فى السداد أو تخفيض قيمة المقدم والسداد على أقساط سنوية تصل لـ 7- 10 سنوات، وهو أمر لم يكن موجودا السنوات الماضية.
وتوقع أن يكون لمبادرة البنك المركزى الخاصة بالتمويل العقارى دور كبير فى تنشيط سوق العقارات حال التغلب على الإجراءات المعقدة للحصول على القرض وتقليص الإجراءات والمستندات المطلوبة لتحديد قيمة الدخل خاصة لأصحاب المهن الحرة.
وأشار إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتراوح 10-20 % لاسيما فى بدر والشروق مقارنة بالعام الماضى بسبب ارتفاع أسعار الأراضى والتى ارتفعت بنسبة 35 % مقارنة بعام 2014 نتيجة لزيادة معدلات الاستثمار ونقص المعروض من الأراضى اللازمة للتنمية العمرانية.
وينظم معرض المنتقى العقارى منذ 30 عاما ويعد من أهم المعارض فى مصر والشرق الأوسط بحسب خبراء بالقطاع ويتضمن عروضا عقارية لمشروعات فى أماكن مختلفة بالقاهرة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والشروق والعبور والقاهرة الجديدة والتجمع الخامس بالإضافة للعروض السياحية بداية من مرسى مطروح والساحل الشمالى ورأس سدر والعين السخنة وشرم الشيخ والغردقة وهذا التنوع والعروض والخصومات الخاصة المقدمة للعملاء والهدايا الفورية تساعد على زيادة الإقبال على فعاليات المعرض للاستفادة من تلك المزايا.