الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدريد يسعى للثأر من برشلونة فى السوبر الإسبانى





 
فى العاشرة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة يحبس كل عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة انفاسهم مع انطلاق صافرة الحكم انطونيو لاهوز للإعلان عن ضربة البداية للمباراة المرتقبة التى تجمع اقوى قوتين كرويتين على وجه الارض ريال مدريد وبرشلونة فى لقاء العودة لكأس السوبر الاسبانى على ملعب المرينجى «سنتياجو برنابيو».
 
مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهو ما يعطى مباراة الليلة مزيداً من الاثارة والمتعة حيث إن البطولة مازالت معلقة ويكفى فوز الريال بهدف نظيف لتحقيق اللقب.
 
ولقاء الليلة يحظى بأهمية خاصة لعدة أسباب أولها: إنها مباراة كلاسيكو وهذا وحده يعطيها أهمية كبرى وثانيها أنها مباراة بطولة والفائز يحصل على لقب يضاف إلى خزائنه وثالثها: إنها بالنسبة لكلا الفريقين تعتبر تحدياً خاصاً لفرض السيطرة فى بداية موسم من المتوقع أن يكون فى غاية الصعوبة والشراسة.
 
وسبق أن تواجه الفريقان فى المسابقة الموسم الماضى وفاز برشلونة باللقب بعد أن تعادلا ذهاباً 2-2 فى مدريد قبل أن يفوز البارسا إيابا على أرضه 3-2 بفضل ثنائية من الأرجنتينى ليونيل ميسى كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائى لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا فى مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2.
 
أما فى الدورى فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 فى مدريد قبل أن يفوز ريال إيابا فى كاتالونيا 2-1.
 
وتشكل كأس السوبر محطة مهمة فى بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدورى الذى انتزعه منه غريمه مدريد، والاخير يسعى لتأكيد احقيته بالتربع على عرش الليجا.
 
ولم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكرى الفريقين اللذين يضمان افضل نجوم العالم حاليا، الارجنتينى ميسى فى برشلونة، والبرتغالى كريستيانو رونالدو فى ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبى منتخب اسبانيا المتوج بطلا لكأس اوروبا 2012 والمنتشرين بين الغريمين وابرزهم اندريس انيستا وتشافى هيرنانديز فى برشلونة وايكر كاسياس وسيرجيو راموس فى مدريد بالاضافة الى الوجوه الجديدة خوردى ألبا والكسندر سونج مع برشلونة ولوكا مودريتش مع الريال.
 
 
ويخوض الريال المباراة بحثا عن اثبات الذات بعد بداية صعبة فى الليجا بتعادل مع فالنسيا ثم هزيمة أمام خيتافى وهو ما جعل مديره الفنى جوزيه مورينيو والمشهور بـ«العبقرى» و«الاستثنائى» لمطالبة اللاعبين باستثمار مباراة الليلة فى السوبر وتحقيق الفوز على برشلونة لاستعادة الثقة المفقودة.
 
 
أما على الجانب المقابل فيبدو أن برشلونة سيكون الليلة فى افضل حالاته بعد تحقيقه فوزين متتاليين فى الليجا تخللهما الفوز على الريال فى ذهاب السوبر الذى كان الفريق سيحسمه فى هذه المباراة لولا الخطأ القاتل من الحارس المهزوز فيكتور فالديز الذى اعاد الامال الى المدريديين.
 
 
ويراهن فيلانوفا المدير الفنى لبرشلونة على القدرات الخارقة لنجومه الكبار بخاصة ميسى وانيستا وتشافى لحسم المباراة.
 
 
وقال فيلانوفا عن مباراة السوبر الليلة:  لا أعتقد أنها مسابقة هامشية.. إنها بطولة جيدة ونريد الفوز بها.. قد لا تكون بنفس أهمية البطولات الاخرى لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا ويكفى انها ضد ريال مدريد.
 
ومن المتوقع ان يلعب برشلونة الليلة بطريقته المعتادة التى تعتمد على التمريرات القصيرة المتتالية لخلخلة دفاعات الخصم ثم تمريرة قاتلة ينفذها تشافى او انيستا فى العمق لاحد المهاجمين.. وهذه الطريقة معروفة اعلاميا بـ«التيكا تاكا» بينما يطلق عليها بعض العرب «تك تك بوم».