الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طاهر» يبحث أزمات فريق الكرة وديًا قبل الاجتماع الرسمى لمجلس الإدارة

طاهر» يبحث أزمات فريق الكرة وديًا قبل الاجتماع الرسمى لمجلس الإدارة
طاهر» يبحث أزمات فريق الكرة وديًا قبل الاجتماع الرسمى لمجلس الإدارة




كتبت - فاطمة التابعى
يعقد محمود طاهر رئيس النادى الأهلى جلسة ودية مع بعض أعضاء مجلس الإدارة اليوم، الثلاثاء لمناقشة عدة أمور خاصة بفريق الكرة والنادى بعد الأزمات التى تعرض لها الأحمر خلال الفترة الماضية، أبرزها مشادة فتحى مبروك المدير الفنى مع عبدالله السعيد لاعب الفريق، وحسام غالى مع وائل جمعة مدير الكرة  السابق  وتسببت هذه الأزمات فى استبعاد جمعة وغالى والسعيد من رحلة تونس الأخيرة. ويجتمع طاهر مع نائب رئيس النادى أحمد سعيد وكامل زاهر أمين الصندوق وعماد وحيد عضو المجلس من أجل مناقشة أمور فريق الكرة وأبرزها مصير فتحى مبروك ووائل جمعة. وتتجه النية فى الأهلى لإقالة فتحى مبروك والتعاقد مع مدرب جديد وهناك اصوات تُطالب بعودة حسام البدرى، فيما رشّح آخرون البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق الذى قامت بعض جماهير الاهلى العاشقة له بعمل هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان «رجعوا مانويل جوزيه» بينما طالب فريق ثالث بالبحث عن مدرب أجنبى جديد.
فى سياق متصل فاجأ فتحى مبروك المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى جميع اللاعبين قبل انطلاق المران الأول للفريق استعدادًا لمباراة الجونة فى كأس مصر غدًا الخميس، بتوجهه إلى الثنائى حسام غالى وعبدالله السعيد واحتضانهما وتأكيده أنهما مثل أبنائه وأنه لم يغضب منهما على الإطلاق، لافتًا إلى أن كل ما قيل بشأن غضبه منهم لا أساس له من الصحة وأنهما من العناصر الأساسية بصفوف الفريق ولا يمكن الاستغناء عنهما. جاءت لفتة مبروك لتكذب بما لايداع مجالًا للشك كل ما قاله وائل جمعة مدير الكرة السابق حول إستياء مبروك مما حدث من الثنائى بعد مباراة إنبى ببطولة الدورى من تطاول لعبدالله السعيد عليه، وكذلك سب حسام غالى للاعبين وهو ما نفاه المدير الفنى  قولًا وعملا قبل انطلاق مران الفريق .
أقام لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى احتفالًا خاصًا بمران الفريق أمس  لزميلهم محمود حسن «تريزيجيه»، بعد توقيعه على عقود انتقاله إلى أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة لمدة عام بنية البيع النهائى وأحضر لاعبو الفريق الكبار تورتة خاصة للاحتفال باحتراف اللاعب الذى يرتبط بعلاقة قوية بجميع اللاعبين.
وكان الأهلى قد أعلن رسميًا عن إعارة اللاعب لأندرلخت لمدة موسم واحد مقابل 850 ألف يورو لخزانة القلعة الحمراء مع وجود بند فى العقد يمنح النادى البلجيكى أحقية شراء عقد اللاعب رسميًا بعد دفع 2 مليون و250 ألف يورو فى الموسم المقبل. على صعيد آخر طالب مسئولو الأهلى خطابًا رسميًا لمسئولى نادى بانتوليكوس اليونانى  يطالب فيه بضرورة  إرسال مبلغ 50 ألف دولار قيمة استعارة عمرو وردة صانع ألعاب القلعة الحمراء فى الموسم الكروى الجديد. وكان الأهلى قد وافق على رحيل اللاعب إلى النادى اليونانى على سبيل الإعارة رافضين بيعه النهائي، وسلموه ورقة خاصة بموافقة اللاعب لإرسالها للنادى اليونانى الذى أعلن تمسكه باللاعب الشاب.
على جانب آخر رفض مسئولو الأهلى طلب وليد سليمان صانع ألعاب الفريق، الحصول على مبلغ 400 ألف جنيه من مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادى لاتمام حفل زفافه ودخوله قفص الزوجية فى الأيام المقبلة. وجاء الرفض على خلفية حصول الحاوى على مليون جنيه كاملة فى إبريل الماضى إلى جانب أن إدارة النادى باتت على قناعة بأن الموافقة على طلبه سيفتح الباب أمام باقى اللاعبين للمُطالبة بباقى مستحقاتهم المتأخرة وهو ما سيتسبب فى أزمة شديدة. وتحدث سليمان  مع علاء عبدالصادق المشرف العام على قطاع الكرة بالنادى قبل سفر الفريق إلى تونس ومواجهة النجم الساحلى بالكونفدرالية،حول إمكانية الحصول على هذا المبلغ وقام عبدالصادق بنقل الأمر لكامل زاهر أمين الصندوق الذى رفض الأمر، مؤكدا أن النادى لن يصرف أى مليم من مستحقات لاعبيه المتأخرة إلا مع حلول شهر سبتمبر المقبل حيث سيحصل الأهلى على حوالى 63 مليون جنيه نسبة الـ25% من قيمة عقده مع شركة”صلة”السعودية الفائزة بحق رعاية قميص النادى.