الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يفاضل بين قطر والأمارات لإستضافة «وديات» المنتخب الوطنى





ينتظر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم موافقة وزارة الداخلية على إقامة مباراتيه الوديتين المقرر إقامتهما يومى 7، 11 سبتمبر المقبل وفى حالة عدم الموافقة فإن اتحاد الكرة بالاتفاق مع الشركة الراعية سيضطر لنقلهما إلى خارج مصر والاختيار ما بين دبى بالإمارات والدوحة بقطر خاصة أن الحصول على تأشيرات هاتين الدولتين متيسرة..
 
وقد تم التأكد من خوض المباراة الأولى مع منتخب بنين فى حين أن اللقاء الثانى مع نيجيريا والذى مقرر إقامته 11 سبتمبر فإنه أصبح فى حُكم الإلغاء بسبب أن المنتخب النيجيرى سوف يلعب يوم 8 سبتمبر مباراة رسمية مع ليبيريا فى تصفيات الأمم الأفريقية بليبيريا والتى خرجت مصر منها وبالتالى فإنه من الصعب التوجه من ليبيريا إلى مصر فى حالة إقامة اللقاء بها أو إلى قطر إذا ما أقيمت بالخارج وتقوم الشركة الراعية بالبحث عن مباراة بديلة إلا أنها تواجه صعوبة فى هذا الشأن بسبب أن معظم المنتخبات الأفريقية تلعب بتصفيات الأمم الأفريقية ولذلك فإنه من المرجح أن يكون مع أحد منتخبات المستوى الثالث فى القارة.. ويوجد اتجاه لإقامة المباراتين باستاد برج العرب بالإسكندرية..
 
كما طلب الجهاز الفنى بقيادة بوب برادلى المدير الفنى وضياء السيد المدرب العام إقامة المباراتين بجمهور إلا أن وزارة الداخلية ستحدد الموافقة على ذلك أم لا.. وقد تأكد غياب لاعبى الأهلى وإنبى عن مباراة 7 سبتمبر أمام بنين بسبب إقامة السوبر بين الفريقين يوم 8 سبتمبر على أن ينضموا بعد ذلك لخوض لقاء 11 سبتمبر.. وسيقوم بوب برادلى بإعلان الأسماء عقب مباراتى الزمالك مع تشيلسى الغانى والأهلى مع مازيمبى الكونغولى فى الجولة الخامسة ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى.. وسيختار المدير الفنى للمباراة الأولى 18 أو 19 لاعبًا يصلون لـ26 فى اللقاء الثانى بعد انضمام لاعبى الأهلى وإنبى.. ومن المرجح أن يبدأ المعسكر 2 أو3 سبتمبر الإقامة بأحد فنادق مصر الجديدة والتدريب بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة.. وكان الجهاز الفنى قد اختار تسعة لاعبين محترفين هم عصام الحضرى حارس المرمى «المريخ السودانى» وأحمد المحمدى «ساندرلاند الإنجليزى» وحسنى عبد ربه «النصر السعودى» ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» الوصل الإماراتى وأحمد سمير فرج وأحمد سعيد «أوكا» ليرس البلجيكى وأحمد حجازى «فيورنتينا» آدم العبد «برايتون» الإنجليزى..
 
ومحمد صلاح «بازل السويسرى» إلا أن الأخير قد تعرض لإصابة مع ناديه سوف تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين ومن الصعب أن يلحق بالمباراة الثانية.. وكان عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى باتحاد الكرة قد اعتمد عقد بوب برادلى المدير الفنى حتى بطولة كأس العالم عام 2014 والذى يوجد به شرط جزائى لمدة ستة شهور يدفعه الطرف الذى يخل بالتعاقد ويحصل بوب على راتب قدره 30 ألف دولار شهريًا فى حين تختلف باقى عقود المعاونين.. ويسعى بوب برادلى إلى تواجد معظم اللاعبين الذى سيقوم باختيارهم حتى يحقق أكبر استفادة فنية ويحرص المدير الفنى على عقد اجتماعات شبه يومية مع معاونيه لوضع ترتيبات المعسكر.. وقد حرص عامر حسين على الاجتماع بالمدير الفنى لمساندته فى الفترة المقبلة.