الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط أحد أقارب «الأسد» لقتله عقيدا بالجيش السورى

ضبط أحد أقارب «الأسد» لقتله عقيدا بالجيش السورى
ضبط أحد أقارب «الأسد» لقتله عقيدا بالجيش السورى




دمشق - وكالات الأنباء
ذكرت الوكالة السورية للأنباء «سانا»، أن «السلطات المختصة» ألقت القبض على سليمان هلال الأسد، نجل ابن عم الرئيس بشار الأسد، بتهمة قتل العقيد حسان الشيخ.
وتأتى هذه الخطة غداة تصريحات نشرتها صحيفة مقربة من النظام السورى أكدت فيها أن الأسد تعهد بمحاسبة نجل ابن عمه على خلفية قيامه بقتل أحد الضباط، وذلك فى خطوة تستهدف تهدئة التوتر السائد لدى أبناء الطائفة العلوية على خلفية هذه الحادثة.
وذكرت صحيفة «الوطن» المقربة من النظام السورى أن عائلة العقيد فى القوات الجوية السورية حسان الشيخ، الذى أقدم أحد انجال ابن عم الرئيس الأسد على قتله بسبب خلاف مروري، تلقت وعودا من الأخير بمحاسبة الفاعل.
ونقلت الصحيفة عن ميساء غانم زوجة الشيخ تأكيدها أنها تلقت وعدا من الأسد «بمحاسبة الفاعل أيا كان».
وأشارت إلى أن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قام بتعزية عائلة الفقيد، وقال بصفته متحدثا باسم الأسد لوالدة الفقيد، أن «حق فقيدهم لن يضيع» واعدا إياها بأنه «سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق».
وساد «الاستياء والتوتر بين أبناء الطائفة العلوية فى مدينة اللاذقية وريفها» على خلفية هذا الحادث، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان المحسوب على المعارضة. وبثت المواقع الإلكترونية شريط فيديو أظهر خروج مئات المتظاهرين فى أحد شوارع مدينة اللاذقية للمطالبة بمحاسبة الفاعل هاتفين «الشعب يريد إعدام سليمان»، وحمل بعضهم صورة الرئيس السورى لتأكيد ولائهم له.